الآلاف في أم الفحم يحيون ذكرى "هبة الكرامة" والشهيدين كيوان وحسونة

السبت 20 مايو 2023
(من المسيرة الجماهيرية في أم الفحم)
(من المسيرة الجماهيرية في أم الفحم)

شارك آلاف الفلسطينيين، الليلة، في مسيرة إحياء الذكرى الثانية لهبة الكرامة والشهيدين محمد كيوان (17 عاماً) من أم الفحم وموسى حسونة (31 عاماً) من اللد، إذ جاءت المسيرة إحياء لذكرى هبة الكرامة التي اندلعت في أيار/ مايو 2021 حينما شهد الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 احتجاجات واسعة ضد العدوان الصهيوني على قطاع غزّة واعتداءات المستوطنين في القدس.

وبدأت المسيرة من دوار منطقة الشاغور في أم الفحم، وصولاً إلى مدرسة التسامح في منطقة عين جرار القريبة من منزل عائلة الشهيد كيوان، حيث نظمت المسيرة بدعوة من "الحراك الفحماوي الموّحد" ولجنة المتابعة العليا واللجنة الشعبية في أم الفحم.

وخلال المسيرة، رفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني وصور الشهيدين كيوان وحسونة، ورددوا الشعارات التي تؤكّد على ضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه.

وكان بين المشاركين في المسيرة عائلتي الشهيدين كيوان وحسونة، بالإضافة إلى عائلة الشهيد ديار العمري من صندلة التي استشهد ابنها برصاص مستوطن قرب مدخل القرية الزراعية مطلع مايو الجاري.

وفي ختام المهرجان، جرى تكريم عائلة الشهيد محمد كيوان من قبل أصدقاءه الذين قدموا درعا وصورة كبيرة تحمل صورة الشهيد وعائلته.

وخاض أبناء مدن وبلدات وقرى الداخل المحتل عام 1948، مواجهات مع المستوطنين وشرطة الاحتلال، بدأت وتيرتها بالتصاعد منذ 10 أيّار/ مايو 2021، بما عُرف بهبّة الكرامة، وتزامنت مع تصعيد الاحتلال اعتداءاته على أهالي مدينة القدس والمسجد الاقصى، ومحاولات تهجير عائلات حي الشيخ جرّاح. واستشهد في الهبّة الشاب موسى حسونة من أبناء اللد المحتلّة.

2023051906543263.jpg
2023051906432782.jpg
6.jpg
5.jpg
4.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg
 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد