بسبب الآثار النفسية التي سببها العدوان "الإسرائيلي" على الأطفال

"أونروا" تلغي الاختبارات من الصف الأول حتى الرابع في مدارسها بغزة

السبت 20 مايو 2023
أرشيفية _ طالبات أونروا في إحدى مدارس قطاع غزة
أرشيفية _ طالبات أونروا في إحدى مدارس قطاع غزة

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، قراراً جديداً بشأن اختبارات طلبة مدارسها في قطاع غزة من الصف الأوّل وحتى الرابع الابتدائي.

وبحسب تعميمٍ لرئيس برنامج التعليم في وكالة "أونروا" بقطاع غزة فريد أبو عاذرة، فقد قرّرت "أونروا" إلغاء الاختبارات النهائية من الصف الأول حتى الرابع في مدارس قطاع غزة، واستبدالها بأوراق عمل في محتوى شهر أيار/مايو فقط.‏

ودعت الوكالة وفقاً للتعميم الذي وصل مدراء المناطق التعليمية في "أونروا" إلى الالتزام بتعليمات التقييم الواقعي للصفوف من الأوّل إلى الرابع، وبهذا لن يكون هناك اختبارات لهذه المستويات في مدارس الوكالة بقطاع غزّة.

وفي وقتٍ سابق، أكَّد أبو عاذرة، أنّ محتوى الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني سيراعي أوضاع الطلبة عقب العدوان "الإسرائيلي" الذي أثّر على الطلاب وترك آثاراً نفسية على الأطفال.

وأوضح أبو عاذرة في تصريحٍ له، أنّ أيّام التصعيد لم تحدث فجوة بين موعد انتهاء العام وما تبقى من المنهاج، ومنذ اللحظة الأولى درسنا كل الخطوات التي من شأنها مساعدة الطبلة، ووضعنا بالاعتبار مراعاة الامتحانات.

وبيّن أبو عاذرة، أنّه جرى دراسة محتوى الاختبارات ومستوى المهارات فيها، والمادة التي تغطيها، ولو وجدنا فجوة بين ما تبقى من العام وموعد الامتحانات، لاتخذنا قراراً بتمديد الفصل الدراسي.

وأشار أبو عاذرة، إلى أنّ ما ضاع من الأيام يمكن تعويضها، والقضية ليست قضية اختبارات فقط، فوكالة "أونروا" تتعامل مع أي إشكالية بما فيه مصلحة الطالب، ولا تريد أن تكون أي إشكالية تحدث على حساب المنهاج والطالب.

وشدّد أبو عاذرة، أنّ الخطة التعليميّة تسير كما هي، وهناك تغذية راجعة في المدارس، ولا داعي للقلق في صفوف الطلبة والأهالي.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد