دمار كبيرفي مخيّم درعا جرّاء قصف قوّات النظام لليوم الثاني على التوالي

دمار كبير في مخيّم درعا جرّاء قصف قوّات النظام لليوم الثاني على التوالي

السبت 11 فبراير 2017
دمار كبيرفي مخيّم درعا جرّاء قصف قوّات النظام لليوم الثاني على التوالي
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تعرَضت أحياء مخيّم درعا للاجئين الفلسطينين، في ساعات متأخّرة من مساء أمس الجمعة 10 شباط، لقصف عنيف من قبل قوّات النظام السوري، بصوارخ أرض أرض من طراز "فيل"، وتظهر صور وفيديوهات، حصلت عليها "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" حجم الدمار الكبير، في الأبنية السكنيّة والممتلكات، جرّاء ذلك الاستهداف، الذي لم يؤدي الى وقوع اصابات في صفوف المدنيين.

وطال القصف بحسب ما أفاد مراسل " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أحياء درعا البلد، و من ضمنها حي طريق السد، الذي يقطنه لاجئون فلسطينيون، كما استهدفت الرشاشات الثقيلة، المتمركزة عند حاجز المحكمة الجديدة، التابع لقوّات النظام السوري أحياء المخيّم والمناطق المجاورة.

يأتي ذلك القصف ضمن سلسلة تصعيديّة، بدأتها قوّات النظام منذ أيّام، ضد المناطق الخارجة عن سيطرتها في محافظة درعا جنوب سوريا، ومن ضمنّها مخيّم درعا وأماكن تجمّع اللاجئين الفلسطينيين، رغم خلوّها من نقاط تمركز تابعة لمسلحي المعارضة.

وجاء القصف الاخيرعقب يوم واحد، من استهداف  النظّام لأحياء المخيّم، بمدفعيّة الهاون والرشاشات الثقيلة، يوم الخميس 9 شباط، ما أدّى الى دمار في بعض الابنيّة، ونزوح عدد من العائلات عن المخيّم، الى المناطق المجاورة، وسط أجواء تنذر بالمزيد من التصعيد العسكري في المنطقة.

شاهد الدمار الذي خلفه قصف النظام السوري على مخيم درعا ►

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد