إصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال بمخيم العروب

الأحد 28 مايو 2023
(أرشيفية _ مواجهات ليلية في مخيم العروب)
(أرشيفية _ مواجهات ليلية في مخيم العروب)

أصيب عشرات الشبّان، فجر اليوم الأحد 28 مايو/ أيار، بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، باندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

وبحسب المصادر، فقد استهدفت قوات الاحتلال موكب زفاف أثناء اقتحام المُخيّم بالقنابل الغازية، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق بينهم أطفال ونساء، فيما أغلقت قوات الاحتلال المحال التجارية عند مدخل المُخيّم، ودفعت بتعزيزات عسكرية وسط مواجهات عنيفة استمرت لساعات.

ويتكرّر استهداف الاحتلال لسكّان مُخيمّ العروب، بسبب وجود "خط ستين" بالقرب منه، والذي يمر فيه المستوطنون بشكلٍ دائم من "عتصيون" إلى مستوطنة "كريات أربع" بمحاذاة مُخيّم العروب وبلدة بيت أمر، وغالباً ما يستهدف جنود الاحتلال أطفال المُخيّم على مدخله.

وتأسّس مُخيّم العروب عام 1949 على مسافة 15 كيلومتر إلى الجنوب من بيت لحم، فوق مساحة من الأرض تبلغ 0.24 كيلومتر مربع فقط، حيث ينحدر أصل سكّان المُخيّم من 33 قرية تابعة للرملة والخليل وغزة، ويقع المُخيّم على الطريق الرئيسي الواصل بين القدس والخليل.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد