اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة وفجر اليوم، على مسن وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على مسن عند مدخل "بيت عينون" شرق الخليل، وجرى نقله إلى المستشفى، فيما اندلعت مواجهات عند مدخل مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل.

وخلال المواجهات، أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب السكّان ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، وعولجوا ميدانياً.

وصباح اليوم، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فتى بشظية رصاص حي وصفت بالطفيفة خلال المواجهات في مُخيّم العروب شمال الخليل، مُشيراً إلى أنّ الاحتلال منع دخول سيارة الإسعاف إلى المُخيّم.

ويتكرّر استهداف الاحتلال لسكّان مُخيمّ العروب، بسبب وجود "خط ستين" بالقرب منه، والذي يمر فيه المستوطنون بشكلٍ دائم من "عتصيون" إلى مستوطنة "كريات أربع" بمحاذاة مُخيّم العروب وبلدة بيت أمر، وغالباً ما يستهدف جنود الاحتلال أطفال المُخيّم على مدخله.

وتأسّس مُخيّم العروب عام 1949 على مسافة 15 كيلومتر إلى الجنوب من بيت لحم، فوق مساحة من الأرض تبلغ 0.24 كيلومتر مربع فقط، حيث ينحدر أصل سكّان المُخيّم من 33 قرية تابعة للرملة والخليل وغزة، ويقع المُخيّم على الطريق الرئيسي الواصل بين القدس والخليل.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد