آليات جيش الاحتلال تتوغّل شرق مخيمي جباليا والبريج

الخميس 01 يونيو 2023
توغل جرافات الاحتلال في المناطق الشرقية للقطاع- أرشيفية
توغل جرافات الاحتلال في المناطق الشرقية للقطاع- أرشيفية

توغّلت عدة آليات تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني، في أراضي المزارعين شرق مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة، وشرق مُخيّم البريج وسط القطاع.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ 6 جرافات وآليتين، توغلت في الأراضي الواقعة شرق مُخيّم جباليا، وقامت بعمليات تجريف، وسط إطلاق نار متقطع تجاه الأراضي الزراعية.

ووسط قطاع غزّة، توغّلت 7 جرافات تابعة لجيش الاحتلال ترافقها دبابة شرق مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين شرق المحافظة الوسطى، فيما توغلت 6 آليات إلى الشرق من مدينة خانيونس جنوباً.

وبالتزامن مع ذلك، أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه المزارعين ورعاة الأغنام في أكثر من منطقة حدودية، دون أن يبلغ عن إصابات.

ويعمل كثير من أهالي المُخيّمات الشرقيّة للقطاع في مهنة الزراعة، حيث تستهدفهم قوات الاحتلال بشكلٍ شبه مستمر، في محاولةٍ منها لتعطيل عملهم.

وتتعمّد قوات الاحتلال التنغيص على المزارعين ورعاة الأغنام على طول الشريط الحدودي شرق مُخيّمات ومدن القطاع من خلال مُلاحقتهم وإطلاق النار والغاز باتجاههم، فيما تتوغّل قوات الاحتلال بجرافاتها العسكريّة وتشرع بأعمال تجريف وتخريب في الأراضي الزراعيّة الشرقيّة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد