أطفال غزّة يعتصمون رفضاً لتقليص مساعدات "أونروا" والأمم المتحدة

الثلاثاء 06 يونيو 2023
من وقفة أطفال غزة أمام مقر الأمم المتحدة اليوم
من وقفة أطفال غزة أمام مقر الأمم المتحدة اليوم

شارك المئات من الأطفال الفلسطينيين اللاجئين في قطاع غزّة، اليوم الثلاثاء 6 يونيو/ حزيران، في وقفةٍ احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة UNDP، وذلك احتجاجاً على تقليص مساعدات برنامج الغذاء العالمي، ومساعدات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لعشرات آلاف الأسر الفقيرة.

وطالب الأطفال المنتفعة أسرهم من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بالتراجع عن قرار وقف البرنامج الذي يقدم المساعدات الغذائية لــ 200 ألف فلسطيني والعمل على زيادة مستوى الأمن الغذائي لفقراء فلسطين وغزة.

وطالب أحد الأطفال نيابة عن جميع الأطفال المشاركين، بإلغاء قرار برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الذي أوقف مساعداته الغذائية.

وأضاف الطفل: ينضم هذا البرنامج الدولي ليسلب الابتسامة عن وجوه أطفال فلسطين، لذلك نطالب الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بتوفير سبل العيش بكرامة وإنسانية لأطفال فلسطين كباقي أطفال العالم.

كما ناشد الطفل بضرورة رفع الغطاء الدولي عن الاحتلال الذي يسيطر على الموارد الفلسطينية الطبيعية، والتي من شأنها أن توفر حياة كريمة للفلسطينيين.

أطفال غزّة يعتصمون رفضاً لتقليص مساعدات "أونروا" والأمم المتحدة

ويُذكر أنّ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أوقف على نحو مفاجئ المساعدات الغذائية عن آلاف الأسر الفقيرة في قطاع غزة بداية شهر مايو الماضي.

وفي شباط/ فبراير 2020 طالت سياسة التقليصات التي طبّقتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" السلة الغذائية التي يعتمد عليها مئات آلاف اللاجئين في قطاع غزة، حيث كانت تُسلم وفق كابونتين: واحدة للأسر المحتاجة، وأخرى تُسمى بـ"الكابونة الصفراء" أي للأشد فقراً، أمّا الآن صارت "أونروا" تُسلّم اللاجئين كابونة موحّدة ولشريحةٍ محددةٍ من اللاجئين، كما طالت التقليصات محتويات الكابونة ذاتها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد