وقفة في فيينا بالنمسا احتجاجاً على جريمة قتل الاحتلال الطفل التميمي

الخميس 08 يونيو 2023
خلال الوقفة بالنمسا للاحتجاج على مقتل الطفل التميمي- تصوير وليد صوان
خلال الوقفة بالنمسا للاحتجاج على مقتل الطفل التميمي- تصوير وليد صوان

تجمع عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب وسط العاصمة النمساوية فيينا في وقفة احتجاجية على استشهاد الطفل محمد التميمي برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي.

ورفع المحتجون خلال الوقفة التي أقامتها منظمة التضامن النمساوية مع فلسطين صور الشهيد التميمي، والأعلام الفلسطينية، مرددين شعارات "إسرائيل قاتلة للأطفال، إسرائيل مجرمة" و"الحرية لفلسطين".

5-7.jpg

 

5-11.jpg


وقالت الناشطة في منظمة التضامن النمساوية مع فلسطين دانيلا مونيكا إنه "لا يمكن الصمت على ما ارتكبته القوات الإسرائيلية بقتل الطفل محمد التميمي وجرح والده ليلة الخميس الماضي".

وأضافت "النمسا مذنبة أيضاً بقتل محمد، من خلال تعاونها القوي مع "إسرائيل"، وعليها وقف هذا التعاون، وسنستمر بالعمل على لفت نظر الناس هنا إلى جرائم الاحتلال".

وتأسست منظمة التضامن النمساوية مع فلسطين قبل نحو 15 عاماً، وتعمل على تنظيم تظاهرات داعمة للقضية الفلسطينية بين الحين والآخر.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أطلقت النار على سيارة مدنية في قرية النبي صالح غربي مدينة رام الله الخميس الماضي، ما أدى إلى استشهاد الطفل محمد التميمي البالغ من العمر عامين، وإصابة والده، ليرتفع عدد الأطفال الذين قتلتهم إسرائيل إلى 28 منذ بداية العام الحالي.

5-1.jpg
5-3.jpg
5-6.jpg
5-5.jpg
5-8.jpg
5-9.jpg
5-12.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد