حوّل فريق كرة القدم الفلسطيني في الجمهورية التشيكية مشاركته في بطولة لكرة القدم إلى مناسبة لرفع العلم الفلسطيني وحشد تضامن دولي مع القضية الفلسطينية.

وفي إطار الدورة الـ 25 لكرة القدم التي ينظمها مجلس الشيوخ التشيكي سنوياً للفرق الأجنبية الموجودة على الأراضي التشيكية، شارك فريق كرة القدم الفلسطيني في التشيك إلى جانب ٤٧ فريقاً من مختلف دول العالم.

وحضر المباريات عدد كبير من أبناء جاليات دول عدة  في الجمهورية التشيكية، ليتفاعلوا مع علم فلسطين الذي رفعه فريقها والمشجعون الفلسطينيون، وليرددوا هتافات مؤيدة للقضية الفلسطينية، بحسب الهيئة الإدراية للجالية الفلسطينية في العاصمة التشيكية "براغ".

وحصل الفريق الفلسطيني على المركز الثامن في هذه الدورة، بعد أن لعب مباريات عدة في الدور الأول دون خسارة وانتقل بعدها إلى الدور الثاني ليخسر مباراة واحدة.

وفاز الفريق الفيتنامي بالمركز الأول  والإيطالي بالمركز الثاني والأوكراني في المركز الثالث.

WhatsApp Image 2023-06-10 at 7.53.25 PM.jpeg

 وكثيراً ما تحولت فعاليات رياضية حول العالم إلى مناسبة لإظهار التأييد للشعب الفلسطيني الذي يتعرض بشكل يومي لجرائم القتل والاعتداء ومختلف أشكال الانتهاكات من قبل الاحتلال "الإسرائيلي"

ففي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي رفعت جماهير فريق "باريس سان جيرمان" الفرنسي لكرة القدم أعلام فلسطين ولافتات مؤيدة للفلسطينيين في مدرجات ملعب "حديقة الأمراء" قبيل بداية مواجهة الفريق أمام ضيفه "مكابي حيفا" في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

اقرأ/ي   جماهير "باريس سان جيرمان" تهتف لفلسطين خلال مباراة فريقها مع فريق "إسرائيلي"

ولعل فعل التضامن الأبرز بدا في العاصمة القطرية الدوحة مع استضافتها لمونديال كأس العالم 2022، وتزامناً مع المونديال انطلقت حملة واسعة لمقاطعة الاحتلال "الإسرائيلي" وعبّر المشجعون والفرق العربية المشاركة بشكل لافت عن الدعم للفلسطينيين وقضيتهم عبر رفض إجراء مقابلات مع الإعلام "الإسرائيلي" ورفع العلم الفلسطيني في كل فعاليات المونديال. 

اقرأ/ي مقاطعة واسعة للوجود "الإسرائيلي" في فعاليات مونديال قطر

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد