حملة لدعم عضو كونغرس يتعرض لهجوم من اللوبي المؤيد للاحتلال

الأحد 11 يونيو 2023
(عضو الكونغرس جوناثان جاكسون)
(عضو الكونغرس جوناثان جاكسون)

 

أعلن المعهد العربي الأميركي عن إطلاق حملة لدعم عضو الكونغرس عن مدينة شيكاغو جوناثان جاكسون الذي يتعرّض لحملة من اللوبيات المؤيدة لكيان الاحتلال الصهيوني.

وأوضح المعهد في رسالة وجهت للجالية العربيّة والفلسطينيّة، أنّ هذه الهجمة تأتي بسبب موقف جاكسون الرافض لتوقيع اتفاقية الإعفاء من التأشيرة (VWP) بين حكومتي الولايات المتحدة و"إسرائيل"، لعدم توفيرها المعاملة بالمثل والحماية للأميركيين الفلسطينيين عند عودتهم لبلادهم.

ولفت المعهد إلى أنّه يجري استهداف النائب جاكسون بشدة بسبب موقفه الداعم للحقوق الفلسطينية "وعلينا إخباره بأنه يحظى بدعمنا"، داعياً الجميع إلى الاتصال بمكتب عضو الكونغرس جاكسون والتأكيد أنه يحظى بدعم الجالية العربيّة والفلسطينيّة.

ويُذكر أنّ عضو الكونغرس جاكسون نجح في الانتخابات الأخيرة عن الدائرة الأولى في مدينة شيكاغو وضواحيها التي يتواجد فيها أبناء الجالية الفلسطينيّة.

ومؤخراً، حث 16 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على ضمان المساواة في المعاملة لجميع المواطنين الأمريكيين، بغض النظر عن الدين والعرق والأصل القومي، في إطار برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكيّة، الذي تسعى دولة الاحتلال للانضمام إليه.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد