مواجهات وتبادل لإطلاق النار..

أجهزة أمن السلطة تقتحم مخيم نور شمس لإزالة حواجز المقاومين

الأحد 11 يونيو 2023
(خلال اقتحام أجهزة أمن السلطة لمخيم نور شمس)
(خلال اقتحام أجهزة أمن السلطة لمخيم نور شمس)

 

اقتحمت أجهزة أمن السلطة في طولكرم، اليوم الأحد 11 يونيو/ حزيران، مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين بمدينة طولكرم بالضفة المحتلة.

وأفاد مصدر من المُخيّم لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ أجهزة أمن السلطة اقتحمت بأعدادٍ كبيرة مُخيّم نور شمس، وذلك لإزالة الحواجز والمتاريس التي وضعها الشبان في المُخيّم تحسباً لاقتحام قوات الاحتلال في أي وقت.

وبيّن المصدر، أنّ ما حدث في مُخيّم نور شمس، أنّه وبعد دخول أجهزة أمن السلطة إلى مُخيّم نور شمس لإزالة الحواجز تم معارضتهم من قِبل شبّان المُخيّم، فيما جرى تبادل لإطلاق النار، وبعدها انسحب عناصر الأجهزة من المُخيّم.

وأشار المصدر لموقعنا، إلى أنّ أجهزة أمن السلطة عادت واقتحمت المُخيّم من أجل ازالة الاطارات والحواجز عن الشارع الرئيسي الذي يمر بجانب مدخل المُخيّم.

وأكَّد المصدر أيضاً، أنّ مُخيّم نور شمس في الشهور الأخيرة يتعرّض إلى هجمةٍ مكثّفة من قِبل قوات الاحتلال التي تقتحم المُخيّم بشكلٍ شبه يومي، ما أدّى إلى ارتقاء شهداء وإصابة واعتقال العشرات، كما بقيّة مُخيّمات اللاجئين في الضفة المحتلة.

وخلال شهر مايو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين، وكان مُخيّم نور شمس من أبرز المُخيّمات الفلسطينيّة التي تعرّضت لانتهاكات الاحتلال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد