بحرية الاحتلال تعتقل 5 صيادين من بحر غزة

الأربعاء 14 يونيو 2023
(أرشيفية _ جنود بحرية الاحتلال يلاحقون الصيادين في بحر غزة)
(أرشيفية _ جنود بحرية الاحتلال يلاحقون الصيادين في بحر غزة)

 

اعتقلت بحرية الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 14 يونيو/ حزيران، 5 صيادين على متن قارب قبالة سواحل منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزّة.

وأفاد اتحاد لجان الصيادين في تصريحٍ مقتضبٍ له، بأنّ زوارق الاحتلال حاصرت مركب صيد في بحر منطقة السودانية شمال غربي مدينة غزة، واستولت عليه، واعتقلت خمسة صيادين كانوا على متنه.

وأشار الاتحاد، إلى أنّ بحرية الاحتلال اعتقلت كلاً من: محمد عمر الهبيل، وجهاد محمود الهبيل، وزكريا محمد عمر الهبيل، وحسن فضل بكر، وصدام ماجد بكر.

وبيّن الاتحاد، أنّ جنود الاحتلال نقلوا جميع الصيادين المعتقلين إلى ميناء "أسدود"، دون أي تفاصيل أخرى عنهم أو عن حالتهم الصحيّة.

يوم أمس، أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في قطاع غزّة، بإصابة صيادٍ فلسطيني برصاص زوارق الاحتلال في منطقة بحر السودانية.

وأوضح مراسلنا، أنّ الصيّاد جعفر بكر أصيب بجروح متوسطة بعد إصابته بعيارٍ مطاطي من قبل زوارق الاحتلال، ونقل إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

ويُذكر أنّ قوات الاحتلال تقوم بمُلاحقة الصيادين -غالبيتهم من اللاجئين الفلسطينيين- قبالة شواطئ قطاع غزّة بشكلٍ يومي وتفتح نيرانها على قواربهم في كثير من الأحيان، عدا عن اعتقالهم ومصادرة معداتهم وقواربهم، وتلجأ بحرية الاحتلال أحياناً لإغلاق البحر وتقليص مساحة الصيد فيه بزعم الرد على "إطلاق الصواريخ من غزّة أو البالونات الحارقة".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد