اعتقالات واشتباكات مع الاحتلال في عدّة مخيمات بالضفة

السبت 17 يونيو 2023
(خلال اقتحام جنود الاحتلال لمخيم جنين)
(خلال اقتحام جنود الاحتلال لمخيم جنين)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم السبت 17 يونيو/ حزيران، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّماتٍ للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال أصابت شاباً وصل ووصل إلى مستشفى ابن سينا وهو مصاب في يده اليمنى ووصفت حالته بالطفيفة، بعد إطلاق النار عليه من قبل قِوات الاحتلال.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عدّة أحياء في مدينة جنين وأطراف مُخيّم جنين للاجئين، وسط اشتباكات مع مجموعات المقاومة التي أجبرت قوات الاحتلال على الانسحاب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

أمّا في نابلس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ياسين القطناني من سكّان حي المساكن الشعبية في مُخيّم عسكر القديم للاجئين الفلسطينيين شرق المدينة، وذلك بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه بشكلٍ دقيق والعبث بمحتوياته.

ومن جهته، أفاد الهلال الأحمر، بأنّ طواقمه تعاملت مع إصابة شاب إثر دهسه من قبل آلية عسكرية في مُخيّم عسكر القديم، و3 إصابات بالاختناق بالغاز.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، عدة منازل في بلدة بيتا وبيت فوريك ما أدى لاندلاع مواجهات تسببت بإصابة شاب بقنبلة غاز في الرأس ووصفت حالته بالمتوسطة والمستقرة.

أمّا في طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم نور شمس، وأطلق مسلحون النار نحو قوات الاحتلال في محيط المُخيّم، فيما استهدف مقاومون قوات الاحتلال بالرصاص في منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة.

وخلال شهر مايو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد