وفد اللجنة الاستشارية يطّلع على خطط لتحسين مخيم الرشيدية

السبت 24 يونيو 2023
من زيارة الوفد للمخيم
من زيارة الوفد للمخيم

زار وفد اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مخيم الرشيدية في مدينة صور جنوب لبنان، للاطلاع على خطط تحسين المخيم تتضمن بناء سدٍ بحريٍ وتطوير شبكة الصرف الصحي.

وضمّ الوفد 50 مندوباً يمثلون أعضاء اللجنة التي اجتمعت في بيروت بين يومي 20 و21 حزيران/ يونيو الجاري، فيما قام الوفد بعدّة جولات شملت مخيم نهر البارد شمالاً ومن ثم مدينة صيدا القديمة ومخيم الرشيدية في مدينة صور.

والتقى الوفد برئيس بلدية صور حسن دبوق، واطلع على خطط قدمت لتطوير المخيم، وعلى رأسها بناء سد بحري، وهو مطلب طالما رفعه أهالي المخيم لحماية عشرات المنازل الواقعة على الواجهة البحرية للمخيم، والتي تتعرّض للأمواج خلال الشتاء.

كما عُرض على الوفد، خطّة لإدارة مياه الصرف الصحي، والترابط مع المحمية الطبيعيّة المحيطة وكورنيش شاطئ صور العام، وتعزيز الفرص الاقتصاديّة لسكّان المخيم، حسبما أعلنت "أونروا" في بيان الزيارة.

وجال الوفد على المنازل الواقعة عند الواجهة البحرية، ورصد احتياجات المخيم، واستمع إلى مطالب تتعلّق بضرورة توفير فرص عمل لأهالي المخيم، والتحديات التي تواجه برامج الاستشفاء الخاص بالوكالة، وغيرها من القضايا المزمنة.

من جهتها، أعربت المديرة العامة للوكالة في لبنان دوروثي كلاوس، عن شكرها لوفد اللجنة الاستشارية لزيارته، مؤكدةً على أهمية خلق فرص عمل لسكّان المخيمات على وجه الخصوص وأهمية تحقيق تقدّم بالنسبة للحق في العمل والتملك للاجئين الفلسطينيين في لبنان".

 

 

1.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد