أسير مصاب من مخيم جنين يعاني ظروفاً قاسية جراء الإهمال الطبي

الأحد 25 يونيو 2023
(الأسير المصاب ضياء سلامة)
(الأسير المصاب ضياء سلامة)

 

سلّطت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران، الضوء على حالة الأسير المصاب ضياء سلامة (24 عاماً) من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأوضحت الهيئة في تقريرٍ لها، أنّ الشاب سلامة أُعتقل على يد قوات صهيونيّة خاصة بعد أن اقتحمت منزله في المُخيّم، وبعد عملية الاعتقال نقل الأسير إلى معتقل الجلمة وبقي هناك 30 يوماً.

وحول الوضع الصحي للأسير، أشارت الهيئة، إلى أنّ الأسير سلامة مصاب في قدمه اليسرى بالرصاص منذ عام 2020 وقد تم زرع براغي بلاتين له عدد 2 وكان محدد له قبل عملية الاعتقال إزالتها لكي يتعافى ويمشي على قدميه بشكلٍ سليم، إلّا أنّ إدارة السجن لم تكترث لوضعه بل بررت حجتها بأنّه ليس من المهم ذلك.

وأكدت الهيئة، أنّ الأسير سلامة ما زال يُعاني من الآمٍ شديدة في منطقة البراغي، ولا يستطيع المشي والوقوف بشكلٍ سليم.

وشدّدت الهيئة، أنّ الأسرى المرضى في سجون الاحتلال يُعانون يومياً، حيث أنهكت الأمراض أجسادهم وباتت لا علاج لها، نتاجاً لما يتعرّضون له من استهدافٍ مقصود، بإهمال أوضاعهم الصحيّة والاستهتار بحياتهم.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4,700 أسير، من بينهم 34 أسيرة، ونحو 150 قاصراً، و835 معتقلاً إدارياً بينهم ثلاث أسيرات، وأربعة أطفال، وذلك وفق بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد