مخيمات لبنان تواصل دعمها لجنين في مسيرات ليلية

الثلاثاء 04 يوليو 2023
 مخيم برج الشمالي
 مخيم برج الشمالي

واصلت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، تحركاتها التضامنية مع مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية، بوجه العدوان "الإسرائيلي" المتصاعد منذ فجر أمس الاثنين، وشهدت مخيمات الجليل وبرج البراجنة وبرج الشمالي وسواها، مظاهرات ليلية استمرّت حتى فجر اليوم الثلاثاء 4 تموز/ يوليو.

في مخيم الجليل للاجئين الفلسطينيين بمدينة بعلبك بالبقاع اللبناني، انطلق شبان بمسيرة عفوية ليل أمس، شارك فيها المئات من أبناء المخيم، رافعين الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات داعمة لأشقائهم في جنين.

كما تجمع العشرات من أبناء مخيم برج البراجنة جنوب العاصمة اللبنانية بيروت أمام مسجد الفرقان، وانطلقوا بمسيرة جابت شوارع المخيم، بدعوة من شبان المخيم عبر تطبيق "واتس اب".

ورفع المشاركون الأعلام الوطنية الفلسطينية، وهتفوا للمقاومة في جنين، ودعوا كافة أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات لإسناد جنين ومقاومة أهلها في وجه العدوان المتصاعد.

4-1.jpg

كما شهد مخيم برج الشمالي في مدينة صور جنوب لبنان، مظاهرة حاشدة، حيث تجمع الأهالي في الشارع الرئيسي للمخيم، بدعوة من ناشطين وبمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، دعماً وإسناداً لجنين ومقاومتها.

4-2.jpg

 

4-3.jpg

وكانت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان قد شهدت موجة من المظاهرات الداعمة لجنين أمس الاثنين، حيث أكّد أهالي في مخيمات نهر البارد والبداوي شمالاً ومخيمات بيروت وصور، التحام اللاجئين في لبنان مع خيار ونهج الفلسطينيين في مخيم جنين، واعتماد نهجهم كنهج استراتيجي للشعب الفلسطيني.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد