شارك الآلاف من الفلسطينيين، ظهر اليوم الأربعاء 5 تموز/ يوليو، في تشييع جثامين شهداء العدوان "الإسرائيلي" على مدينة ومخيم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

وانطلقت مواكب التشييع من أمام المستشفى الحكومي، بمشاركة حاشدة وصولًا إلى مخيم جنين.

وجرى تجهيز انطلاق مسيرة تشييع كبيرة لجميع الشهداء من جنين ومُخيّمها والقرى المجاورة، بينما جرى تجهيز قبر جماعي للشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان.

وخلال مراسم التشييع، هتف المشيعون للشهداء والمقاومة التي صمدت في مواجهة العدوان داخل مُخيّم جنين.

كما هتف المشاركون بالشعارات المنددة بالتنسيق الأمني مع الاحتلال الذي تقوم به السلطة الفلسطينيّة، بينما قاموا بطرد قياداتٍ من السلطة أثناء وجودهم في مقبرة الشهداء.

وقبيل منتصف الليلة، انسحبت قوات الاحتلال، بشكلٍ كامل من جنين ومُخيّم اللاجئين فيها، بعد عدوانٍ كبيرٍ استمر مدّة يومين طال كل شيء في المُخيّم المكتظ بآلاف اللاجئين الفلسطينيين.

وخلال العدوان، بلغت حصيلة جرائم الاحتلال 12 شهيداً، وأكثر من 100 جريح،  بينهم ما لا يقل عن 20 بحالة خطيرة وحرجة، فيما دمّرت قوات الاحتلال عدداً كبيراً من المنازل، وخربت البنية التحتية بأكملها.

https://t.me/refugeesp/9298

وفور انسحاب قوات الاحتلال، عاد المئات من الفلسطينيين إلى منازلهم في المُخيّم لتفقدها وتفقّد آثار الدمار الكبير الذي خلّفه عدوان الاحتلال.

وخلال العدوان، تصدّت تشكيلات المقاومة الفلسطينيّة بكل إمكاناتها لقوات الاحتلال، وخاضت اشتباكات عنيفة ونصبت كمائن باستخدام العبوات الناسفة.

8-8.jpg
8-1.jpg
8-2.jpg
8-3.jpg
8-4.jpg
8-5.jpg
8-6.jpg
8-7.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد