ارتقاء فلسطيني ومصرع جندي "إسرائيلي" قرب نابلس

الخميس 06 يوليو 2023
(سيارة الشهيد الذي نفذ العملية)
(سيارة الشهيد الذي نفذ العملية)

ارتقى شاب فلسطيني لم تعرف هويته، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "كدوميم" غرب نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، عصر اليوم الخميس 6 تموز/ يوليو أسفرت عن مقتل جندي "إسرائيلي" وإصابة عدد آخر من جنود الاحتلال.

وذكرت وسائل إعلامٍ عبريّة، أنّ عدداً من الجنود أصيبوا في العملية بينهم إصابات حرجة للغاية، وذلك بعد تعرضهم لإطلاق نار خلال عملية نفّذها مقاوم فلسطيني قرب مستوطنة "كدوميم".

وبحسب المصادر، فإنّ الشاب الفلسطيني تسلل إلى بؤرة استيطانية قرب المستوطنة واستهدف الجنود بالرصاص بشكلٍ مباشر، فيما ردّت قوات الاحتلال بإطلاق النار على الشاب ما أدّى إلى استشهاده.

و أعلنت صحيفة "معاريف" العبرية، عن مقتل مصاب في إطلاق النار، وذكرت مصادر "إسرائيلية" أن عمليات تمشيط بمحيط مستوطنة "كدوميم" جارية لاشتباه الاحتلال بوجود مرافقين للشاب المقاوم، فيما طلبت سلطات الاحتلال من المستوطنين في المستوطنة التزام منازلهم.

وتأتي هذه العملية في أعقاب عدّة عمليات دهس وإطلاق نار جاءت رداً على عدوان الاحتلال الواسع الذي شنّه على جنين ومخيم اللاجئين فيها قبل أيّام، حيث أسفر هذا العدوان عن استشهاد 13 فلسطينياً وإصابة أكثر من 100.

6-1.jpg
(من مكان العملية)

يتبع..

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد