إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيمي الدهيشة ونور شمس

الأربعاء 12 يوليو 2023
أرشيفية – قوات الاحتلال تقتحم مخيم الدهيشة
أرشيفية – قوات الاحتلال تقتحم مخيم الدهيشة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 12 تموز/ يوليو، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي الدهيشة ونور شمس للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة عددٍ من الشبّان في مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم بالاختناق، وذلك خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم واعتقلت ثلاثة شبان.

وبيّنت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة واندلعت مواجهات أمام مدخله الرئيس وفي حارة السلام.

وخلال المواجهات، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بالاختناق وعولجوا ميدانياً، فيما اعتقلت القوات كلاً من: محمد عاطف أبو عكر، وآدم موسى أبو نصار، وقصي غالب المالحي، في العشرينيات من أعمارهم.

وجاءت هذه الاعتقالات بعد مداهمة منازل ذوي الشبّان وتفتيشها، حيث تم تفجير باب مخزن في منزل الشاب المالحي، والاستيلاء على حقائب للسفر من داخله.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة سليط من مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين بطولكرم، وذلك بعد إطلاق النار على مركبته قرب بلدة بلعا.

 

وخلال شهر يونيو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد