الاتحاد يؤكد على جملة من المطالب..

لقاء بين اتحاد المعلمين ومديرة الأونروا في لبنان لبحث الشأن التعليمي

الأربعاء 12 يوليو 2023
وفد اتحاد المعلمين الذي التقى مديرة الأونروا في لبنان
وفد اتحاد المعلمين الذي التقى مديرة الأونروا في لبنان

أكد اتحاد المعلمين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، على جملة من المطالب طرحها سابقاً على إدارة الوكالة، وذلك في لقاء جمع وفد من الاتحاد مع المديرة العامة للوكالة في لبنان دوروثي كلاوس، أمس الثلاثاء 12 تموز/ يوليو.

الوفد الذي شارك فيه رئيس الاتحاد الأستاذ فتح الشريف وعضو اللجنة القطاعية الأستاذ حسان السيد، وعدد من المسؤولين والأعضاء، ناقش مع كلاوس مسائل تتعلق بالشأن التربوي والمطلبي لشريحة المعلمين في لبنان.

وقال الاتحاد، إنّ إجراءات تثبيت المعلمين من خريجي دار المعلمين، والذي وافقت عليه الوكالة مؤخراً، جار على قدم وساق، وأكّد على استمرار عملية التثبيت. إضافة إلى التأكيد على تثبيت معلمي برنامج الدعم الدراسي الذي تخطوا آلية التوظيف المُعتَمدة في الامتحان والمقابلة.

وطرح الاتحاد، ملفّ تثبيت المعلّمين المُدرَجين على قوائم "الرّوسـتر"، وأكّد الاتحاد مطلبه اعتماد آليّة واضحة لتثبيتـهم.

وأشار الاتحاد بما يخص "الروستر" إلى أنّه جرى التّوافق على مناقشة الموضوع لاحقاً، "ريثما تتّضـح التّشـكيلات الصّفّيّة وأعداد المعلمين علما أنه سيكون هناك ازدياد في أعداد المعلمين من الروسترات."

كما أكد الاجتماع، على أنّ قوائم "الرّوسـتر" الأخير ستصدر على مستوى لبنان، وليس مناطقيًّا كما كان عليه الحال سابقًا.

وطالب الاتّحادُ بإيداع نسخة من هذه القوائم عند مدير المنطقة وأخرى عند مدير المُخيّم، وقد وعدت المديرة العامّة باستحصال موافقة من عمّان للمُباشَرة بذلك. حسبما أضاف.

وفيما يخص معهد التدريب المهني "سبلين" أكد الاتّحاد على زيادة درجة، لمديري الأقسـام في مركز سبلين، فيما أكدت رئيسة الدائرة، أنّ هذا الملفّ أصبح بعُهدَة المعنيّين في عمّان، وسيتمّ دراسته والبتّ فيه.

كما ناقش المُجتَمِعون مسألة تمديد سنة كاملة بعد السّنة الأولى للإجازة غير مدفوعة الأجر. وأشار الاتحاد إلى موافقة المديرة العامّة على هذا المُقتَرح وسيُعلَن عنه.

كما طرح الاتحاد موضوع تناقص عدد الحصص للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، وأن يكون متماشيا مع باقي الأقاليم، على أن يتم مناقشة هذا الموضوع في المؤتمر العام القادم، والذي سيعقد في أيلول، ويتم رفعه إلى المفوض العام علما أن المديرة العامة داعمة لهذا الطلب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد