الاحتلال يقرر هدم منزل عائلة طفل في مخيم شعفاط بالقدس

الجمعة 14 يوليو 2023
الاحتلال يقرر هدم منزل الطفل محمد زلباني في مخيم شعفاط
الاحتلال يقرر هدم منزل الطفل محمد زلباني في مخيم شعفاط

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة 14 يوليو/ تموز، إنه قرّر هدم منزل عائلة طفل في مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وزعم جيش الاحتلال، أنّ هذا القرار جاء بعد محاولة الطفل محمد زلباني في مخيم شعفاط تنفيذ عملية على حاجز مخيم شعفاط بمدينة القدس في الثالث عشر من فبراير/ شباط 2023، ما أدى إلى مقتل جندي.

وقال ناطق عسكري باسم جيش الاحتلال في بيانٍ له، إنّ قائد ما يسمى الجبهة الداخلية وقّع على أمر هدم المنزل الذي يعود لعائلة الطفل زلباني.

وفي وقتٍ سابق، اتهم الاحتلال الطفل زلباني بمحاولة طعن جندي "إسرائيلي"، إلّا أن جندياً آخر أطلق النار تجاه الطفل، فأصابت الطلقات جندياً آخر، وقتلته في الحال.

وتعد عمليات استهداف الفلسطينيين على الحواجز وبالقرب من البؤر الاستيطانيّة، نهج يمارسه الاحتلال على نحو متكرر، وعادةً ما يتذرّع لدى قيامه بتعذيب أو اعتقال أو إطلاق نار تجاه أي شخص فلسطيني، أنّه كان ينوي تنفيذ عملية "دهس أو طعن" كذريعةٍ لقتل الفلسطينيين على الحواجز بدمٍ بارد.

والجدير ذكره، أنّ سياسة هدم المنازل الفلسطينية في مخيم شعفاط ومناطق القدس المحتلّة، ينتهجها الاحتلال منذ عقود، وتهدف إلى تهويد المدينة وإنهاء الوجود الفلسطيني، تحت ذرائع "البناء دون ترخيص"، إلى جانب حججٍ وذرائع أخرى.

ويحاول الاحتلال، تغيير التركيبة السكّانية لمنطقة واسعة من القدس، تعتبر أكبر تجمع سكاني مقدسي، وتضم تجمعات مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، وضاحية راس خميس، وحي راس شحادة، وضاحية السلام وبلدة عناتا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد