أنشطة تثقيفية لأطفال مخيم اليرموك حول حقوقهم وسلامتهم الشخصية

الجمعة 14 يوليو 2023
أنشطة للأطفال في مخيم اليرموك
أنشطة للأطفال في مخيم اليرموك

تنظم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا، أنشطة صيفية لأطفال مخيم اليرموك، وذلك في مدرسة " الأليانس" التابعة لها في دمشق، ويستفيد منها نحو 357 طفلاً، وتتمحور حول التثقيف بالحقوق والسلامة الشخصية.

وقالت الوكالة في بيان لها: إنّ الأنشطة بدأت يوم 2 تموز/ يوليو الجاري، ومستمرة لمدّة 3 أسابيع، وتشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 15 سنة، من أبناء مخيم اليرموك "الذين لم يعرف معظمهم سوى الصراع والدمار والخسارة والحرمان، وعادوا إلى المخيم، ليس بخيارٍ شخصي وإنما للضرورة ليعيشوا في ظل ظروفٍ بائسة ومحفوفةٍ بالمخاطر بين الأنقاض في المخيم".

وتشمل الأنشطة، جلسات حول تثقيف الأطفال عن حقوقهم وسلامتهم الشخصية بالإضافة إلى مشاهدة العروض المسرحية للدمى والموسيقى والفنون والألعاب والأشغال اليدوية وبناء الفريق والرياضة.

وقالت الوكالة: إنّ الأنشطة الترفيهية، "ستحدث تأثيراً إيجابياً على ثقة الأطفال بأنفسهم وستوفر لهم رؤية جديدة للحياة لا سيما وأنهم يعيشون في ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة للغاية منعتهم من المشاركة بأنشطة ترفيهية".

وخلال زيارة له لمقر الأنشطة، قال مدير عام الوكالة في سوريا "أمانيا مايكل إيبي": "لن ينسى الأطفال الوقت الذي يمضونه في هذه الأيام المليئة بالمرح وسيكون له أثر إيجابي على تقديرهم لذاتهم وإنني معجب بروحهم وقوتهم رغم كل التحديات التي يواجهونها".

 

5.jpg
4.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد