حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة وسرقة جيب عسكري في قاعدة عسكرية

الأربعاء 15 فبراير 2017
حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة وسرقة جيب عسكري في قاعدة عسكرية
حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة وسرقة جيب عسكري في قاعدة عسكرية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الأربعاء 15 شباط، وطالت الاعتقالات (20) فلسطينياً أثناء عمليات مداهمة وتفتيش واسعة لمنازل المواطنين.

في بيان صدر عن جيش الاحتلال، زعم أن قواته عثرت على سلاح محلي الصنع في بلدة كفر نعمة وصادرت (15) مركبة فلسطينية من بلدتي حوسان في بيت لحم ونعلين قرب رام الله، بزعم استخدامها في أعمال مقاومة.

فيما تحدّث الإعلام العبري عن اقتحام مجهولين لقاعدة التدريب العسكرية الصهيونية "المار" في النقب المحتل، وتمكّنهم من سرقة جيب عسكري والانسحاب من المكان.

في القدس المحتلة فتحت قوات الاحتلال باب المغاربة بالمسجد الأقصى صباحاً وقامت بالانتشار في ساحاته تزامناً مع اقتحام عدد من المستوطنين.

في بيان صدر عن جيش الاحتلال، ذكر أنه قواته اعتقلت فلسطينياً من القدس المحتلة، وهو المواطن سعد زغيّر من بلدة كفر عقب، واقتحمت كذلك بلدة حزما شمال شرق المدينة المحتلة.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرقاً وانتشر الجنود بالعشرات في شوارع البلدة وأزقّتها، متمركزين قرب مسجد المنصور وشرعوا بمداهمات واسعة تخلّلها إطلاق قنابل صوتية.

واعتقلت قوات الاحتلال من البلدة حامد جمال أبو هنية، زيد علي عبد الحافظ عدوان، فراس محمود شحادة حسين، ونضال صفوان سليم، وقامت بتفتيش منازلهم والاعتداء على ذويهم، مع الإشارة إلى أن الطفل نضال سليم (14) عاماً يُعاني من أمراض مزمنة وهو قيد العلاج.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك شرقاً وشنّت حملة مداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين، وحوّلت منزل المواطن ميزر أبو السعود إلى مركز تحقيق ميداني، واحتجزت الأسير المحرر سامر مليطات ومحمد نصاصرة وآخرين لعدة ساعات لاستجوابهم من قِبل ضابط مخابرات المنطقة الصهيوني.

كما هدّد جنود الاحتلال الأهالي في حال المسّ بمستوطني مستوطنة "ايتمار" المُقامة على أجزاء من أراضي البلدة.

في جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال عبد الله علي نخيلي (28) عاماً من قرية فقوعة شرقاً، الذي يعمل مُعلّماً ومنتجاً للأفلام القصيرة، وقام الجنود بمصادرة مقتنيات من منزله وحقّقوا معه ميدانياً.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيت أمر شمالاً، المواطن رائد اخليل (40) عاماً، ومحمد زعاقيق (16) عاماً، ومحمد محمود عبد الله عوض (16) عاماً، واعتقلت نور أحمد البستجي ودفعة حنتش ويوسف إبراهيم شاهين من بلدة دورا.

حسب بيان جيش الاحتلال، اعتقلت قواته سبعة آخرين من قرى وبلدات نعلين وبلعين وكفر نعمة وكفر عين قرب رام الله، عُرف منهم الأسير المحرر رامي البرغوثي من بلدة كفر عين.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة حوسان في حملات مداهمة وتفتيش واسعة وصادرت (12) سيارة من البلدة، واقتحمت كذلك بلدة بيت فجار جنوباً.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد