إصابات واعتقالات.. الاحتلال يشن عدواناً واسعاً على مخيم نور شمس

الإثنين 24 يوليو 2023
آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس
آثار عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح الاثنين 24 يوليو/ تموز، عدواناً واسعاً على مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين قضاء طولكرم.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، أنّ 4 فلسطينيين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال، و9 آخرين بالشظايا خلال العدوان على مخيم نور شمس.

وبحسب مصادر محلية، فقد داهمت قوات الاحتلال العديد من منازل السكان في مخيم نور شمس وعاثت فيها خراباً كبيراً، حيث تعمدت قوات الاحتلال تخريب وتجريف البنية التحتية في بعض الشوارع المخيم، بنفس الطريقة التي نفذت بها عدوانها على مخيم جنين منذ أسابيع.

كما هدمت قوات الاحتلال جدران منازل، وتعمدت تخريب مركبات للسكان وتدمير وتحطيم بعضها.

ورداً على ذلك، تصدى مقاومون في المخيم لقوات الاحتلال، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال وسمعت أصوات عبوات ناسفة انفجرت بآليات الاحتلال.

وخلال العدوان، اعتقلت قوات الاحتلال شابين على الأقل من داخل منزليهما، وهما يوسف حرب، ومؤمن قرعاوي نجل القيادي فتحي قرعاوي.

وتأسّس مُخيّم نور شمس للاجئين في عام 1952 إلى الشرق من طولكرم، وتعود أصول اللاجئين في المخيم إلى القرى الواقعة حول حيفا، وقبل عام 1952، عاش اللاجئون في خيام في وادي جنين بالقرب من الجنزور إلى أن عملت عاصفة ثلجية على تدمير خيامهم في عام 1950، بحسب وكالة "أونروا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد