اللجنة الشعبية تكرّم الطلبة المتفوقين في مخيم البريج بغزة

الإثنين 31 يوليو 2023
تكريم طلبة الثانوية العامة في مخيم البريج للاجئين في قطاع غزة
تكريم طلبة الثانوية العامة في مخيم البريج للاجئين في قطاع غزة

نظّمت اللجنة الشعبية في مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين، حفل تكريم طلبة الثانوية العامة المتفوقين من مخيم البريج، وذلك بالشراكة مع جامعة فلسطين في مدينة الزهراء في غزة.

وأوضحت اللجنة الشعبيّة، أنّ الحفل استهدف تكريم 250 طالباً وطالبة من المميزين والناجحين بالثانوية العامة من أبناء مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين، وذلك بهدف إدخال الفرح إلى قلوب الطلبة في ظل الظروف الصعبة التي تواجه مخيمات اللاجئين في قطاع غزة.

بدوره، قال رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج فوزي عوض، إنّ التفوق قيمة إنسانية تعلمية مجتمعية لا تظهر إلّا بالمجتمعات التي تسعى للنهوض بذاتها، والتي تصر على الاستقلال والتمسك بحقوقها وإقامة دولتها الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وحيّا عوض خلال كلمةٍ له في حفل التكريم، الأهالي والمعلمين الذين ساندوا الطلبة وصولاً للنجاح ما قبل دراسة الجامعة.

وطالب عوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه الطلبة اللاجئين من أبناء المخيمات، وأن تسهّل عملية حصولهم على فرص التعليم.

وأشار عوض، إلى ضرورة أن تقوم وكالة "أونروا" بتوفير برامج للطلبة الناجحين، لا سيما وأنّ هناك تحديات عديدة منها عدم بدء العام الدراسي، وإغلاق مراكز صحية في المخيمات، إلى جانب البيوت المهترئة منذ عقدين، وكل ذلك بسبب العجز المالي، حيث ما زالت التقليصات في خدمات" أونروا مستمرة.

8-1.jpg
8-2.jpg
8-3.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد