"أونروا" تعلن عن منحة للطالبات الفلسطينيات في لبنان باختصاص التمريض

السبت 05 اغسطس 2023

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن منح دراسية جامعية في اختصاص التمريض، مقدمة من إمارة موناكو جنوب فرنسا، للطالبات الفلسطينيات اللاجئات في لبنان، للعام الدراسي 2023/2024.

وأكدت "أونروا" على أنّ المنحة تشمل الطالبات الإناث فقط، وفق شروط أولها: أن تكون الطالبة متفوقة أكاديمياً، وحاصلة على معدل لا يقل عن 80%، وحاصلة على شهادتها في العام الدراسي 2023/2024، وأن تكون لاجئة فلسطينية مسجلة ضمن سجلات الوكالة.

وأشارت الوكالة لضرورة أن تكون الطالبة المتقدمة، مسجلة في إحدى الجامعات المحلية المعترف بها وفي تخصص التمريض، وأن تكون بمستوى سنة أول في العام الدراسي وألا تكون المتقدمة حاصلة على منحة دراسية أو مساعدة مالية من أيّ جهة.

ودعت "أونروا" الطالبات اللواتي تتوفر فيهنّ الشروط أعلاه، إلى تعبئة الطلب الكترونيا وذلك عبر الرابط:

https://scholarship.unrwa.org/Default.aspx?FieldID=1

وإرفاق الوثائق المطلوبة وهي: صورة عن البطاقة الشخصية أو شهادة ميلاد، وصورة عن شهادة الثانوية على أن تكون صادرة في العام الدراسي 2022/2023، وصورة عن شهادة القيد الدراسي لذات العام، وكتابة الاسم الرباعي للطالبة.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ طلبات التسجيل مفتوحة إلى تاريخ 14 آب/ أغسطس الجاري.

وكانت نتائج الثانوية العامة لقسم علوم الحياة في لبنان، قد أظهرت تحقيق الطلاب الفلسطينيين نسب نجاح عالية، تراوحت بين 95 إلى 100% في مدارس وكالة "أونروا" في لبنان.

منحة الاونروا.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد