المئات يشاركون في تشييع جثمان الشهيد معطان شرق رام الله

السبت 05 اغسطس 2023
خلال تشييع جثمان الشهيد معطان في قرية برقة
خلال تشييع جثمان الشهيد معطان في قرية برقة

شارك مئات الفلسطينيين، ظهر اليوم السبت 5 أغسطس/ آب، في تشييع جثمان الشهيد قصي جمال معطان (19 عاماً) في قرية برقة، شرق رام الله بالضفة المحتلة.

وانطلق المشيعون من أمام مجمع فلسطين الطبي، وصولاً إلى منزل عائلة الشهيد في القرية، حيث ألقيت عليه نظرة الوداع الأخيرة من قِبل عائلته وأصدقائه.

وجاب المشيعون شوارع القرية، حيث رددوا الهتافات الغاضبة من تصاعد جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، لا سيما مع استمرار صمت المجتمع الدولي إزاء هذه الجرائم.

ويُشار إلى أنّ الشهيد معطان ارتقى يوم أمس الجمعة، متأثراً بإصابته برصاص مستوطنين هاجموا قرية برقة.

وفي تقرير لها يوم أمس، قالت الأمم المتحدة: إنّ هناك ارتفاعاً كبيراً في الهجمات التي ينفذها المستوطنون في الضفة الغربية المحتلة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم مع تسجيل نحو 600 حادثة من هذا القبيل منذ بداية 2023.

وأوضحت وكالة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أنّها سجلت 591 حادثة على صلة بالمستوطنين في الأراضي المحتلة في الأشهر الستة الأولى من عام 2023 أسفرت عن إصابات بين الفلسطينيين أو أضرار في الممتلكات أو كليهما، لافتةً إلى أنّ ذلك يمثّل في المتوسط 99 حادثة كل شهر، وزيادة بنسبة 39% مقارنة بالمعدل الشهري للعام 2022 بأكمله، وهو 71 حادثة.

وأشارت الأمم المتحدة، إلى أنّ ذلك يأتي بعد أن سجل عام 2022 أعلى عدد من هذه الحوادث منذ عام 2006، ومنذ بداية عام 2022، جرى توثيق تهجير ما لا يقل عن 399 فلسطينياً من تجمعات بدوية في الضفة المحتلة إثر أعمال عنف ارتكبها المستوطنون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد