أكدت سحب المسلحين من الشوارع ودعت الأهالي للعودة

هيئة العمل تؤكد تثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة

الأحد 06 اغسطس 2023
آثار الحرائق التي سببتها الاشتباكات في مخيم عين الحلوة
آثار الحرائق التي سببتها الاشتباكات في مخيم عين الحلوة

جددت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان تأكيدها على تثبيت وقف إطلاق النار الشامل والدائم في مخيم عين الحلوة، مطالبة الأهالي النازحين بالعودة إلى منازلهم.

وقالت الهيئة: إنها تؤكد على تثبيت وقف إطلاق النار الدائم وسحب كافة المسلحين من الشوارع وفتح الطرقات أمام السيارات والمشاة للدخول والخروج من المخيم، وأنها تكلف هيئة العمل المشترك في صيدا للمباشرة بوضع الآليات المناسبة لترجمة ما تم الاتفاق عليه مركزياً بالتنسيق مع الجهات اللبنانية السياسية والأمنية والعسكرية.

جاء ذلك في بيان صدر اليوم الأحد 6 آب/أغسطس 2023 عن الهيئة المكونة من ممثلين عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وفصائل تحالف القوى الفلسطينية وبعض القوى الإسلامية والوطنية.

ودعت هيئة العمل لجنةَ التحقيق التي شكلتها إلى الاستمرار في عملها لتحديد المتورطين في عملية اغتيال قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا أبو أشرف العرموشي و4 من مرافقيه، وكذلك عملية اغتيال الشاب عبد الرحمن فرهود، مضيفة أنها ستقوم بتسليم المتورطين إلى القضاء اللبناني بأقرب وقت.

اقرأ/ي أيضاً: لجنة التحقيق بالاغتيالات في مخيم عين الحلوة تباشر عملها

وكان اغتيال القيادي العرموشي ومرافقيه يوم الاثنين 31 تموز/ يوليو الماضي أحد أسباب اشتداد الاشتباكات في المخيم بين عناصر حركة فتح وعناصر تنظيم "الشباب المسلم"، وأسفرت الاشتباكات التي تواصلت على مدار 4 أيام -تخللها إعلان لوقف النار لـ 3 مرات تم خرقها- عن مقتل 13 فلسطينياً وإصابة أكثر من 60 بجراح، ونزوح الآلاف عن منازلهم.

وطالب بيان الهيئة كافة العائلات التي نزحت بسبب الاشتباكات بالعودة إلى منازلهم في المخيم، وكذلك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بإزالة الركام الذي خلفته الاشتباكات، من الشوارع ورفع النفايات من جميع أحياء المخيم .

اقرأ/ي أيضاً: عودة محدودة للنازحين والحركة التجارية في مخيم عين الحلوة

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد