"أونروا" تستأنف خدمات النظافة بعد وقف إطلاق النار بمخيم عين الحلوة

الإثنين 07 اغسطس 2023
آثار الاشتباكات في مخيم عين الحلوة
آثار الاشتباكات في مخيم عين الحلوة

رحّبت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، بجهود الأطراف المعنية في إعادة الهدوء إلى مخيم عين الحلوة بعد الاشتباكات المسلحة التي حصلت خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ طواقمها قامت خلال اليومين الماضيين بإزالة النفايات الصلبة من بعض المناطق داخل مخيم عين الحلوة بواسطة مقاول خاص.

وقالت "أونروا"، إنّ عمال النظافة سيستأنفون عملهم بدءً من اليوم الاثنين في المناطق الأقل تضرراً من الاشتباكات المسلحة.

وأكَّدت "أونروا"، أنّه يجب أن يسبق توسع عملهم إلى المناطق الأخرى في المخيم اجراء تقييم وإزالة مخلفات الاشتباكات، معبرةً عن أملها في اعادة فتح جميع منشآتها في المخيم في أقرب وقت بدءاً بالمركز الصحي الثاني (العيادة الثانية).

يوم أمس، جددت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان تأكيدها على تثبيت وقف إطلاق النار الشامل والدائم في مخيم عين الحلوة، مطالبة الأهالي النازحين بالعودة إلى منازلهم.

وقالت الهيئة: إنها تؤكد على تثبيت وقف إطلاق النار الدائم وسحب كافة المسلحين من الشوارع وفتح الطرقات أمام السيارات والمشاة للدخول والخروج من المخيم، وأنها تكلف هيئة العمل المشترك في صيدا للمباشرة بوضع الآليات المناسبة لترجمة ما تم الاتفاق عليه مركزياً بالتنسيق مع الجهات اللبنانية السياسية والأمنية والعسكرية.

وكان اغتيال القيادي العرموشي ومرافقيه يوم الاثنين 31 تموز/ يوليو الماضي أحد أسباب اشتداد الاشتباكات في المخيم بين عناصر حركة فتح وعناصر تنظيم "الشباب المسلم"، وأسفرت الاشتباكات التي تواصلت على مدار 4 أيام -تخللها إعلان لوقف النار لـ 3 مرات تم خرقها- عن مقتل 13 فلسطينياً وإصابة أكثر من 60 بجراح، ونزوح الآلاف عن منازلهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد