أهالي مخيم درعا يقدمون مطالب لمدير"أونروا" خلال افتتاح مكتب للوكالة

الأربعاء 09 اغسطس 2023
افتتاح مركز التنمية المجتمعي في مخيم درعا- سوريا
افتتاح مركز التنمية المجتمعي في مخيم درعا- سوريا

أفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في درعا جنوب سوريا، بتقديم أهالي مخيم درعا جملة من المطالب لمدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا "أمانيا مايكل إيبيي"، خلال زيارة الأخير للمخيم لغرض افتتاح مكتب جديد للوكالة.

وكانت وكالة أونروا قد دعت إلى حضور افتتاح مركز التنمية المجتمعي، الذي جرى أمس الثلاثاء 8 آب/ أغسطس، بدعم من سفارة التشيك، وبحضور مدير عام الوكالة، ونائب محافظ درعا، وممثل عن سفارة جمهورية التشيك، وممثل عن الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب.

8-1.jpg

وقال مراسلنا، إنّ جلسة جمعت ممثلين عن الأهالي والمجتمع المحلي، عقب الافتتاح، تقدم الأهالي خلاله بمطالب قديمة متجددة، أهمها ضرورة زيادة قيمة المستحقات المالية وتحسين سعر الصرف.

كما طالب الأهالي، بإعادة تقديم السلة الغذائية وجعلها دورية، وتفعيل القروض المالية والعمل مقابل المال، وتفعيل برنامج المشاريع الصغيرة، إضافة إلى طرح مشكلة المياه واقتراح بناء خزان للمياه داخل المخيم.

وحول الافتتاح، أشار مراسلنا إلى أنّ المركز المجتمعي الجديد للوكالة، جرى افتتاحه في مدرسة طبريا التابعة للوكالة في المخيم، وقدمت خلال افتتاحه فقرات فنية متنوعة.

ويدفع الفقر الشديد وشح الخدمات، أهالي مخيم درعا لطرح مطالبهم بشكل مستمر، حيث يعتبر المخيم من أفقر مخيمات سوريا، نظراً لما شهده خلال سنوات الحرب من حصار وتدمير وتهجير، وسط تقاعس وكالة "أونروا" عن القيام بواجباتها الإغاثية والخدماتية.

ودفعت الأوضاع المعيشية من فقر وبطالة أهالي مخيم درعا وعموم اللاجئين الفلسطينيين في المدينة، إلى تنفيذ وقفتين احتجاجيتين متزامنتين يوم 2 آذار/ مارس الفائت، أمام مقرات وكالة "أونروا" في مخيم درعا ومدينة المزيريب، للمطالبة بالإغاثة العاجلة ورفع قيمة المعونات المالية الدورية.

8-2.jpg
8-4.jpg
8-3.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد