أهالي مخيم العين ودعوه بجنازة حاشدة

أمن السلطة يعتدي على جنازة أمير خليفة في نابلس

الخميس 10 اغسطس 2023

اعتدت أجهزة أمن السلطة في نابلس، ظهر اليوم الخميس 10 أغسطس/ آب، على المشاركين في تشييع الشهيد أمير أحمد خليفة في مخيم العين للاجئين الفلسطينيين غرب نابلس بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ أجهزة أمن السلطة كانت مستنفرة وهاجمت المشيعين أثناء مرورهم في شارع رفيديا، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز وأجبرتهم على تغيير مسارهم.

وأضاف شهود عيان أنّ عناصر من أمن السلطة الفلسطينية جاؤوا إلى مكان سير التشييع، وبعد إطلاق مسلحين النار في الهواء، حدثت مشادات بين المشيّعين وعناصر الأمن، انتهت بتغيير مسارة الجنازة.

5-1.jpg
خلال مهاجمة أمن السلطة للمشاركين في جنازة الشهيد خليفة

وشارك المئات من الفلسطينيين في تشييع جثمان الشهيد أمير خليفة في مخيم العين غربي، حيث انطلق المشيعون من أمام مستشفى رفيديا، ومن ثم توجهوا بالشهيد إلى منزل عائلته في مخيم العين، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، قبل الصلاة عليه عند مدخل المخيم ومواراته الثرى بمقبرة مخيم العين.

ولاحقاً، أشعل شبان من مخيم العين، الإطارات المطاطية عند مدخل المخيم من جهة شارع يافا وأغلقوا الشارع الرئيسي، وذلك احتجاجاً على ممارسات أجهزة أمن السلطة.

وفجر اليوم، استشهد خليفة جراء إصابته بجراح حرجة بالرأس والظهر خلال اشتباكٍ مسلّح خاضه مع قوات الاحتلال في منطقة زواتا غرب نابلس بالضفة المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد