إلى جانب 10 أسرى..

3 أسرى من الفارعة والأمعري وعقبة جبر يواصلون الاضراب عن الطعام

الإثنين 14 اغسطس 2023
تعبيرية -الأسرى يواصلون الاضراب عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري
تعبيرية -الأسرى يواصلون الاضراب عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري

يواصل 13 معتقلاً إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك رفضاً لاعتقالهم الإداري داخل سجون الاحتلال.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ ستة أسرى في سجن "ريمون" انضموا الخميس الماضي إلى الأسرى المضربين عن الطعام.

والأسرى الجدد هم: هادي نجي نزال، ومحمد تيسير زكارنة، وأنس أحمد كميل وثلاثتهم من بلدة قباطية بمحافظة جنين، وهم معتقلون منذ شهر أيار الماضي، إضافة إلى عبد الرحمن إياد براقة من مخيم عقبة جبر بأريحا للاجئين الفلسطينيين، وهو معتقل منذ شهر نيسان الماضي، ومحمد باسم اخميس من بلدة بيت أمر بالخليل، وهو معتقل منذ شهر تشرين الثاني 2022، والمعتقل زهدي طلال عبيدو من الخليل، وهو معتقل منذ آذار الماضي.

كما يواصل أربعة أسرى يواصلون الإضراب منذ (16) يوماً وهم: سيف قاسم حمدان، وأسامة ماهر خليل، وقصي جمال خضر، وصالح رأفت ربايعة، إضافة إلى المعتقل كايد الفسفوس الذي يواصل إضرابه عن الطعام منذ أربعة أيّام.

وأوضح نادي الأسير، أنّ الأسير خضر (25 عاماً)، من مخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين جنوب رام الله، معتقل منذ 14/12/2022، وأمضى سابقاً 14 شهراً في سجون الاحتلال، وبعد الإفراج عنه بفترة وجيزة أعيد اعتقاله مجدداً.

ويواصل الأسير خليل (23 عاماً) من مخيم الفارعة للاجئين الفلسطينيين جنوب طوباس إضرابه عن الطعام، وهو معتقل منذ 17/5/2022، إلى جانب المعتقل سيف حمدان (29 عاماً)، من بلدة برقة في نابلس، وهو معتقل منذ 4/10/2022، ويقبع في زنازين سجن (نفحة)، والمعتقل صالح ربايعة (22 عاماً)، من بلدة ميثلون في جنين، وهو معتقل منذ 8/2/2023، ويقبع في زنازين سجن (نفحة).

أمّا المعتقل كايد الفسفوس (34 عاماً) من مدينة دورا، يواصل إضرابه عن الطعام، وهو معتقل منذ شهر 2/5/2023، وأسير سابق أمضى نحو 7 سنوات في سجون الاحتلال، إضافة إلى المعتقل أسامة دقروق الذي شرع بإضرابه منذ ثمانية أيام.

ويأتي إضراب المعتقلين الـ13، تزامناً مع الخطوات النضالية التي شرع بها المعتقلون الإداريون في سجن "عوفر"، وعدة سجون أخرى، واستمرار نحو 60 معتقلاً في مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال العسكرية.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4900 أسير، بينهم 31 أسيرة، و160 طفلاً، وأكثر من 1000 معتقل إداري بينهم أسيرتان، و6 أطفال، وفق تقرير أصدرته المؤسسات المعنية بالأسرى الفلسطينيين.

ويُذكر أنّ سلطات الاحتلال أصدرت 1978 أمر اعتقال إداري منذ مطلع العام الجاري، أعلاها في شهر تموز المنصرم، وبلغت 370 أمراً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد