"أونروا" تفتح عيادة طارئة في مدرسة الصخرة بصيدا

الخميس 17 اغسطس 2023
تعبيرية – عيادة وكالة أونروا في مخيم عين الحلوة
تعبيرية – عيادة وكالة أونروا في مخيم عين الحلوة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن افتتاح عيادة طارئة متنقلة في مدرسة الصخرة بصيدا جنوبي لبنان لخدمة اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ افتتاح هذه العيادة المتنقّلة يأتي بعد المناقشات التي جرت الأسبوع الماضي بين مديرة شؤون "أونروا" في لبنان "دوروثي كلاوس" ورئيس منطقة صيدا بالوكالة إبراهيم الخطيب مع الكادر الصحي في مخيم عين الحلوة.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ هدف هذه العيادة تلبية الاحتياجات الصحية للاجئين الفلسطينيين من مخيم عين الحلوة بعد الاشتباكات الأخيرة التي حصلت في المخيم، وخصوصاً مع استمرار اغلاق المركز الصحي الأول (العيادة الأولى) داخل المخيم.

وبحسب "أونروا"، فإنّ خدمات العيادة في مدرسة الصخرة ستشمل الاستشارات الطبية والإحالات إلى المستشفيات وتوفير الأدوية للمرضى، ولكنها لن توفر خدمة اللقاحات، حيث ستفتح العيادة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 2:45 بعد الظهر.

وكانت وكالة "أونروا" قد استأنفت 50% من أعمالها في مخيم عين الحلوة، وجرى إعادة فتح مركز صحي واحد، إضافة إلى عودة عمّال النظافة، والقيام بعمليات تنظيف وإزالة الأنقاض من العديد من الأحياء.

وتسبّبت المعارك التي اندلعت فجر الأحد 30 تموز/يوليو الماضي عقب اغتيال الشاب عبد الرحمن فرهود، واستعرت بعد اغتيال قائد الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا أبو أشرف العرموشي ومرافقيه يوم الاثنين 31 تموز/ يوليو بين عناصر حركة فتح وعناصر تنظيم "الشباب المسلم"، وتواصلت على مدار 4 أيام، بمقتل 13 فلسطينياً وإصابة أكثر من 60 بجراح، وتدمير 400 منزل، ونزوح الآلاف عن منازلهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد