منظمة بريطانية تقدم تدخلات صحية وتربوية لأطفال اللاجئين في غزة

الأربعاء 23 اغسطس 2023
تعبيرية – أطفال أيتام في غزة
تعبيرية – أطفال أيتام في غزة

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بأنّ أكثر من 900 فتاة وطفل أيتام مسجلين في برنامج الأيتام في وكالة "أونروا" سيحصلون على مساعدة مهمة من خلال اتفاقية تبرع جديدة موقعة مع منظمة الأيادي المسلمة في بريطانيا.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذه هي الشراكة الثالثة التي تم إطلاقها مع منظمة الأيادي المسلمة في عام 2023، والتي بلغ مجموعها أكثر من 1,2 مليون دولار (982,000 جنيه إسترليني) لتمويل التداخلات الحيوية من أجل رفاه آلاف اللاجئين الذين يعيشون في قطاع غزّة.

وأشارت "أونروا"، إلى أنّه ومن خلال مشروع "نحو مستوى معيشي لائق"، سيحصل 920 طفلاً يتيماً من اللاجئين الفلسطينيين على 700 دولار كمعونة نقدية لهذا العام.

وبيّنت وكالة الغوص، أنّ هذا هو التكرار الثالث لهذا المشروع، الذي يوفر الإغاثة للأيتام الذين يعيشون وسط فقر متزايد ومصاعب، بل سيدعم تبرع ثان أكثر من 5,630 لاجئاً يعانون من انعدام الأمن الغذائي بطرود غذائية ربع سنوية؛ فيما سيوفر المشروع الثالث الذي ترعاه منظمة الأيادي المسلمة لأكثر من 190 لاجئاً فرص عمل مؤقتة يبلغ مجموعها حوالي 15,000 ساعة من خلال برنامج "أونروا" للنقد مقابل العمل.

وفي ختام بيانها، لفتت "أونروا" إلى أنّ منظمة الأيادي المسلمة هي وكالة مساعدات دولية ومنظمة غير حكومية تأسست في عام 1993 في البداية لدعم ضحايا الحرب البوسنية، ومنذ ذلك الحين، افتتحت المنظمة مكاتب في 30 بلداً، للاستجابة لحالات طوارئ لا حصر لها ورعاية برامج التعليم والرعاية الصحية وسبل العيش.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد