الاحتلال يرفض الالتماسات ويقرر هدم منزل الأسير خروشة بمخيم عسكر

الأربعاء 30 اغسطس 2023
أرشيفية – جيش الاحتلال يأخذ قياسات منزل قبيل تفجيره
أرشيفية – جيش الاحتلال يأخذ قياسات منزل قبيل تفجيره

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، الليلة، قراره النهائي بشأن هدم منزل عائلة الأسير خالد خروشة من مخيم عسكر للاجئين الفلسطينيين في نابلس بالضفة المحتلة.

ويتهم الاحتلال الأسير خالد خروشة أنّه كان أحد الذين شاركوا في عملية إطلاق نار أدت لمقتل مستوطنين في بلدة حوارة في فبراير/ شباط الماضي.

وذكر بيان لجيش الاحتلال، أنّ الجيش رد التماسات قُدمت من الأسير وعائلته ضد قرار الهدم، إلّا أنه تم رفضها، وستمنح الفرصة لتقديم التماس للمحكمة العليا.

وكان والد الأسير، الشهيد عبد الفتاح خروشة، نفذ عملية إطلاق النار، حيث استشهد لاحقاً في اشتباكٍ مسلح في مخيم جنين في السابع من مارس/ آذار، فيما جرى اعتقال اثنين من أبنائه بتهمة مساعدته في تنفيذ العملية بينهم نجله الأكبر خالد.

وفجّرت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء 8 أغسطس/ آب، شقة سكنية لعائلة الشهيد عبد الفتاح خروشة داخل إحدى العمارات في مخيم عسكر القديم للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

وتواصل سلطات الاحتلال التصعيد من جريمة العقاب الجماعيّ التي تستهدف عائلات الأسرى، عبر جملة من الأدوات والسياسات الممنهجة التي تندرج في إطارها، وأبرزها عمليات الاعتقال، والتهديدات المتواصلة، والاقتحامات المتكرّرة، والاستدعاءات والملاحقة، بغية الحصول على معلومات، إضافة إلى سياسة هدم المنازل الممنهجة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد