شيّع أهالي طوباس شمال الضفة الغربية المحتلّة، جثمان الشهيد عبد الرحيم فايز غنام الذي ارتقى برصاص جيش الاحتلال في بلدة عقابا صباح اليوم الجمعة 1 أيلول/ سبتمبر، خلال اقتحام الاحتلال البلدة.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى طوباس، حيث حمل جثمان الشهيد على الاكتاف بمشاركة الآلاف من أبناء طوباس وقراها وبلداتها، وطاف المشيعون في بلدة عقابا مسقط رأسه، ووري جثمانه الثرى بعد الصلاة عليه في مسجد القرية.

3-1.jpg


وهتف المشيّعون، هتافات الثأر للشهيد، منددين بجريمة الاحتلال الذي اقتحم البلدة صباح اليوم، وأصاب الشاب عبد الرحيم في رأسه ما أدى إلى استشهاده وإصابة 3 شبان آخرين.

وأعلن أهالي طوباس حالة الحداد على روح الشهيد، وأعلنت عائلات في طوباس إلغاء مناسبات وحفلات زفاف كانت مقررة اليوم الجمعة، وتحويلها إلى عشاء على روح الشهيد عبد الرحيم.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت استشهاد الشاب عبد الرحيم فايز عوض غنام (36 عاماً)، عقب إصابته صباح اليوم الجمعة 1 أيلول/ سبتمبر، برصاصة في رأسه، خلال تصديه مع شبان بلدة عقابا لاقتحام قوات الاحتلال البلدة ومحاصرة منزل أحد الشبان المطاردين.

وشنت قوات الاحتلال منذ فجر اليوم، حملة على بلدة عقابا في طوباس، لاعتقال الشاب المطارد وليد أبو عرة، حيث حاصرت منزل تحصن به الشاب لأكثر من خمس ساعات، وفشلت في اعتقاله، وقامت باعتقال مالك المنزل عبد الرزق أبو عرّة ونجله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد