موظفو "أونروا" يتظاهرون أمام مخيم العروب تزامناً مع زيارة "لازاريني"

السبت 02 سبتمبر 2023
من وقفة الموظفين أمام مخيم العروب
من وقفة الموظفين أمام مخيم العروب

تظاهر عدد من الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أمام مدخل مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين في الخليل، وذلك خلال زيارة المفوّض العام للوكالة "فيليب لازاريني" إلى المخيم.

وقال اتحاد الموظفين في بيانٍ له: إنّ الوقفة الاحتجاجيّة التي شارك فيها عدد من الزملاء، جاءت حتى لا تمر زيارة المفوّض العام لمخيم العروب دون التعبير عن احتجاجهم ورفضهم لكل "الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها الإدارة بحق العاملين في الإقليم وخاصّة بعد الاضراب الأخير".

وأشار الاتحاد إلى أنّه تم عقد لقاء بين عدد من الزملاء من مختلف القطاعات مع المفوّض العام بعد هذه الوقفة الاحتجاجيّة.

وقال الاتحاد: إنّ الزملاء تحدّثوا خلال اللقاء بشكلٍ واضح عن كافة هموم وقضايا العاملين، وعبّروا عن رفضهم لكل الإجراءات غير القانونيّة التي تمارسها الإدارة بحق العاملين.

وفي وقتٍ سابق، عقد اتحاد الموظفين في وكالة "أونروا" بالضفة المحتلة لقاءً مطولاً مع إدارة وكالة "أونروا" بالضفة، لنقاش القضايا والإجراءات المتخذة من قِبل الإدارة بحق الموظفين بعد الإضراب الأخير.

وأوضح اتحاد الموظفين في بيانٍ له، أنّ اللقاء جاء بدعوة من دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة وتمّ في مقر الدائرة برام الله، حيث ناقش عدداً من القضايا والإجراءات غير القانونيّة التي اتخذتها إدارة وكالة "أونروا" أثناء وبعد الإضراب الأخير بحق العاملين.

وبحسب الاتحاد، فإنّ "اللقاء مع إدارة وكالة "أونروا" يأتي في إطار الجهود التي تبذلها دائرة شؤون اللاجئين بصفتها الجهة الضامنة للاتفاق بين المنظمة وإدارة الوكالة، ومن أجل حث الإدارة على تنفيذ الاتفاق وضرورة وقف كل الإجراءات أحادية التي من شأنها أن تهدّد الاستقرار في إقليم الضفة، بحيث سيكون لها انعكاسات خطيرة على العاملين والخدمات المقدّمة للاجئين الفلسطينيين في ظل الأوضاع الصعبة التي يعشها اللاجئ الفلسطيني في المخيمات وخارجها".

وقبل أيّام، قال المتحدّث باسم اتحاد الموظفين في وكالة "أونروا" بالضفة المحتلة رائد عميرة: إنّ إدارة "أونروا" تواصل تعنّتها واصفاً مسارها بغير القانوني في مجموعة من الإجراءات التي تستهدف الموظفين بالدرجة الأولى.

وطالب عميرة منظمة التحرير الفلسطينيّة وعلى رأسها دائرة شؤون اللاجئين باتخاذ موقفٍ حاسم تجاه هذه الإجراءات العقابيّة التي صدرت من إدارة وكالة "أونروا" ما قبل وأثناء وما بعد تعليق الاضراب، ووضع المكتب التنفيذي لوكالة "أونروا" أمام مسؤولياته والتزامه بالاتفاقيات والتفاهمات مع الوسيط، وفي أسرع وقتٍ ممكن.

وفي وقتٍ سابق، قرّر اتحاد العاملين في وكالة "أونروا" بالضفة، العودة إلى الخطوات الاحتجاجيّة في مقرات "الأونروا" ومؤسساتها.

374009503_811114277471220_1252310838142383867_n.jpg
 

بوابة اللاجئين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد