الأسير عبد الرحمن براقة من مخيم عقبة جبر مضرب عن الطعام منذ 24 يوماً

السبت 02 سبتمبر 2023
الأسير عبد الرحمن براقة من مخيم عقبة جبر
الأسير عبد الرحمن براقة من مخيم عقبة جبر

أفادت مصادر حقوقيّة، اليوم السبت 2 سبتمبر/ أيلول، بأنّ الأسير عبد الرحمن براقة من مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين جنوب أريحا، يواصل إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وأوضحت المصادر، أنّ الأسير براقة من سكّان مخيم عقبة جبر يواصل إضرابه لليوم الـ24 على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري.

ويواصل إلى جانب الأسير براقة، ثلاثة أسرى إضرابهم عن الطعام، وهم: كايد الفسفوس من دورا بالخليل، وسلطان خلوف من برقين جنوب غرب جنين، حيث يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ 31 يوماً، والمعتقل ماهر الأخرس ويستمر في إضرابه منذ 11 يوماً، رفضًا لاعتقاله.

وقال نادي الأسير في وقتٍ سابق: إنّ سلطات الاحتلال تكثّف إجراءاتها التنكيلية بحق المضربين عن الطعام، وتحتجزهم في ظروف قاسية داخل الزنازين، وتضغط عليهم نفسيًا وجسديًا، في محاولة لثنيهم عن الاستمرار في الإضراب.

وذكر النادي، أنّ عدد الإضرابات الفردية للأسرى في سجون الاحتلال بلغ 440 إضراباً، معظمها ضد الاعتقال الإداري، فيما بلغ عدد المعتقلين الإداريين أكثر من 1200 معتقل، وهي النسبة الأعلى منذ سنوات انتفاضة الأقصى.

وفي الآونة الأخيرة، تسعى الحكومة "الإسرائيليّة" إلى فرض واقعٍ جديدٍ داخل السجون، وتواصل التصعيد والتحريض على الأسرى الفلسطينيين من لاسيما بعد تولي "ايتمار بن غفير" ما يسمى وزارة الأمن القومي، وما يمارسه من سياسات تستهدف الحياة الاعتقالية للأسرى، كتحريضه على حرمانهم من القنوات التلفزيونيّة، والمس بالبنى التنظيميّة لهم التي تشكّل أساس إدارة الحياة الاعتقالية، وهذا ما سلّط "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" الضوء عليه من خلال تقريرٍ خاص.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4900 أسير، بينهم 31 أسيرة، و160 طفلاً، وأكثر من 1000 معتقل إداري بينهم أسيرتان، و6 أطفال، وفق تقرير أصدرته المؤسسات المعنية بالأسرى الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد