ندوة حول فايروس كورونا بمخيم جباليا وطرق الوقاية منه

الإثنين 04 سبتمبر 2023
الندوة التي نُظمت في مقر اللجنة الشعبية بمخيم جباليا
الندوة التي نُظمت في مقر اللجنة الشعبية بمخيم جباليا

 نظّمت اللجنة الشعبيّة في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزّة، ندوة تثقيفيّة حول متحوّر "فايروس كورونا" وطرق الوقاية والعلاج، حيث حاضر في الندوة الدكتور هاشم أبو هاشم.

وقال رئيس اللجنة الشعبيّة في مخيم جباليا ماجد عكاشة، إنّ هذه الندوات من شأنها أن ترفع من الوعي الصحي لدى اللاجئين في المخيم، وخاصّة مع انتشار الأمراض ومتحور "فايروس كورونا".

وأوضح عكاشة، أنّ اللجنة الشعبيّة في مخيم جباليا مستمرة في عقد الندوات التثقيفيّة وتسليط الضوء على القضايا التي تهم اللاجئ الفلسطيني.

ومن جهته، تحدّث الدكتور أبو هاشم حول متحور "فايروس كورونا" وطرق الوقاية والعلاج، إذ يكون ذلك من خلال أخذ جميع الاحتياطات اللازمة من طرق الوقاية حتى لا تحدث الإصابة بالفايروس.

وأكَّد أبو هاشم على أهمية اتخاذ إجراءات الوقاية من الفايروس وخاصّة من قِبل الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة.

كما قدّم أبو هاشم، عدّة نصائح في حال الإصابة بالفايروس منها الفحص المخبري للفايروس والوصول لأقرب مركز صحي لتلقي العلاجات المناسبة حسب حالة المصاب.

4-1.jpg

ويُشار إلى أنّها ليست الدورة الأولى من نوعها التي تعلن عنها اللجنة الشعبية، إذ نظمت في أوقاتٍ سابقة العديد من الدورات والتدريبات التي تهدف لتنمية قدرات وتثقيف أبناء المخيم.

ويُعتبر مخيم جباليا أكبر مُخيّمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزّة، ويقع إلى الشمال من غزة بالقرب من قرية تحمل ذات الاسم، وفي أعقاب النكبة الفلسطينيّة في العام 1948، استقر أكثر من 35,000 لاجئ، واليوم هناك حوالي 113,990 لاجئا في المُخيّم، معظمهم قدموا من القرى الواقعة جنوب فلسطين.

4-2.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد