قدمت دائرة شؤون اللاجئين لدى منظمة التحرير الفلسطينية، دعماً لمشروع المياه الحلوة الصالحة للشرب في مخيم مار الياس للاجئين الفلسطينيين في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بتركيب 200 عداد مياه لصالح مشروع تكرير المياه.

وعن المشروع، قال رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي: إنّ "المشروع المنجز ساهم في تسهيل تمديد شبكات المياه الحلوة الصالحة للشرب لسكان المخيم الذي يعاني منذ سنوات من المياه المالحة".

وأشار أبو هولي، إلى أنّ 350 عائلة فلسطينية تقطن مخيم مار الياس بواقع ألفي شخص، يعانون من المياه المالحة، ونقص الخدمات وارتفاع معدلات البطالة والفقر، مضيفاً أنّ "الدائرة تسخّر كل إمكانياتها لمعالجة مشاكل المخيمات وتخفيف معاناة اللاجئين".

وذكر أبو هولي، أنّ مشاريع عدة تنفذها الدائرة مؤخراً في عدد من المخيمات، وسينتهي مؤخراً إنشاء مظلة عامة لمخيم الجليل متعددة الاستخدام لحاجة سكان المخيم لها في إقامة بيوت العزاء بسبب افتقار المخيم لأماكن واسعة تقام فيها المناسبات الاجتماعية.

يذكر أنّ مشروع مياه الشرب دخل حيّز العمل سنة 2014، بدعم من وكالة التنمية السويسرية، إلّا أنّه توقّف بعد 4 سنوات بسبب العطل الذي تعرضّت له الماكينات، قبل أن يصار إلى إعادة تأهيلها عام 2019، ويستفيد من المشروع نحو 200 مشترك.

7-1.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد