مداهمات واعتقالات الاحتلال بالضفة تطال 3 مخيمات

الخميس 07 سبتمبر 2023
أرشيفية – اقتحامات جيش الاحتلال لمخيم الجلزون بالضفة
أرشيفية – اقتحامات جيش الاحتلال لمخيم الجلزون بالضفة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس 7 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مخيمات بالضفة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في الجهاد الإسلامي سعيد نخلة خلال اقتحام منزله في مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله، والطالب الجامعي عنان صافي من ذات المخيم.

ومن مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: عامر دراغمة، وسليمان هيثم مزهر، والمحرر وسام الحسنات، ومحمد نادر صومان، وتقي الدين مناصرة.

وخلال حملة الاعتقالات في مخيم الدهيشة، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال أصيب خلالها عدة شبان، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة مع جنود الاحتلال، وأظهر مقطع فيديو اشتعال النيران في إحدى آليات جيش الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الشاب محمد رائد معالي من بيتا جنوب نابلس، والشاب علي كريم عساكرة من شرق بيت لحم.

وفي مدينة القدس المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال على حاجز مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، حيث أغلقت قوات الاحتلال حاجز مخيم شعفاط وتسببت بأزمةٍ خانقة في المكان.

وخلال شهر تموز/ يوليو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد