كوريا تقدّم مليون دولار لوكالة "أونروا" لدعم خدمات اللاجئين

الجمعة 08 سبتمبر 2023
دعم جديد من جمهورية كوريا إلى وكالة أونروا
دعم جديد من جمهورية كوريا إلى وكالة أونروا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في الأردن، أنّ جمهورية كوريا جدّدت دعمها وشراكتها مع وكالة "أونروا" في الأردن، وذلك بتبرعٍ جديد مقداره مليون دولار.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه سيتم توجيه هذا التمويل الجديد نحو مناشدة "أونروا" الطارئة من أجل سوريا والأردن ولبنان والتركيز على ترميم المباني المدرسية وإعادة تأهيل كلية العلوم التربوية والآداب لتعزيز بيئة التعلم للطلاب والكادر التعليمي.

بدوره، قال مدير شؤون "أونروا" في الأردن، أولاف بيكر، إنّ تجديد هذا الالتزام يدعم تعليم اللاجئين الفلسطينيين، لا سيما من جمهورية كوريا التي تعد شريكاً طويل الأجل.

ولفت بيكر، إلى أنّ توقيع هذه الاتفاقية يمثل منارة أمل أخرى لمستقبل أفضل لهؤلاء اللاجئين الشباب.

ومن جهته، أو ضح دونغ غي كيم، سفير جمهورية كوريا لدى الأردن، أهمية هذه التبرّع، حيث تعزّز الحكومة الكورية دورها في مساعدة المحتاجين في جميع أنحاء العالم.

وعبّر كيم عن أمله في أن يتم استخدام هذا التبرع ليس فقط لتحسين البيئة التعليمية للعديد من اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، بل وللمساعدة في بناء مستقبلهم المشرق.

ومطلع شهر أغسطس الماضي، أعلنت وكالة "أونروا"، أنّ جمهورية كوريا تبرّعت بمليوني دولار لوكالة "أونروا" دعماً للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه سيتم تخصيص مليون دولار من التبرّع الجديد لمناشدة الوكالة الطارئة لعام 2023 من أجل الأرض الفلسطينية المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد