طالت أكثر من 25 فلسطينياً

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة الغربية

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الثلاثاء 12 أيلول/ سبتمبر، جملة اعتقالات شملت محافظات بيت لحم والخليل وجنين وطولكرم في الضفة الغربية المحتلّة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن حملة الاعتقالات طالت أكثر من 25 مواطناً في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة منذ ليل أمس وحتى فجر اليوم.

ولفت نادي الأسيـر إلى أنّ حالات الاعتقال بلغت منذ بداية العام الجاري، وحتّى آب الفائت أكثر من 5000 حالة اعتقال.

واعتقلت قوات الاحتلال 12فلسطينياً في محافظة بيت لحم الليلة الماضية، 6 منهم بلدة تقوع في جنوب بيت لحم، وهم: قسام نضال العمور، ومحمد خالد العمور، وحسن محمد العمور، ومحمود ذيب العمور، وعكرمة عودة العمور وفادي سليم البدن.

وفي بلدة الدوحة غرب بيت لحم، أفادت مصادر محلية باعتقال كلّ من محمد سعيد عجمية وكريم الزواهرة، فيما اقتادت الشاب محمد أبو فريحة من منزله في شارع الصف وسط بيت لحم، وخليل زواهرة من منطقة الكركفة، ومحمد عبيات من بلدة بيت ساحور.

كما اقتحم الاحتلال بلدة الكرمة جنوبي الخليل المحتلة، وسُجّل اعتقال 4 شبان، وعم كلّ من أكرم جبريل أبو شيخة، ووائل عثمان العواودة، وصلاح محمود العواودة وعدي فيصل العواودة، وقامت بتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفرض جيش الاحتلال، قيوداً على حركة الفلسطينيين في مدينة الخليل صباح اليوم الثلاثاء، عبر نصب حاجز عسكري، عند المدخل الغربي لمدينة الخليل، بمحاذاة الشارع الالتفافي، وقامت بتوقيف سيارات الفلسطينيين وتفتيشها.

وتواصل قوات الاحتلال منذ أسابيع، التضييق على الفلسطينيين، عبر نصب بوابة حديدية، والشروع بعمليات تفتيش دقيقة وغير مبررة، بحسب مصادر محليّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد