قال مدير عام مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور رياض أبو العينين: إن مستشفى الهمشري التابعة للجمعية استقبلت 30 جثّة لضحايا سقطوا في المعارك التي دارت في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين منذ يوم 30 تموز/ يوليو الفائت حتى اليوم الخميس 14 أيلول/ سبتمبر.

وأشار أبو العنين في تصريح لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، أنّ 12 ضحية سقطوا خلال الجولة الأولى من المعارك منذ 30 تموز/يوليو ، فيما قضى 17 شخصاً خلال الجولة الثانية التي بدأت الخميس 7 أيلول/ سبتمبر حتى تاريخ اليوم 14 أيلول/ سبتمبر.

وشهد مخيم عين الحلوة جولة معارك هي الأعنف منذ الخميس الفائت، ووصفت ليلة أمس الأربعاء بأنها الأعنف على الإطلاق، وقضى فيها 5 أشخاص وصلت جثامينهم إلى المشفى إضافة إلى 14 جريحاً اثنان منهم من وحدة الطوارئ التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

وحول أعداد الجرحى، كشف أبو العنين أنّ مستشفى الهمشري استقبلت 205 جرحى، 100 منهم جرحوا خلال الجولة التي شهدها الأسبوع الأخير.

ولفت أبو العنين الى أنّ هذه الإحصائية تخص مستشفى الهمشري، ولا تتضمن الأرقام التي استقبلتها المستشفيات الأخرى سواء في المخيم أو في محيطه.

ويشهد مخيم عين الحلوة في صيدا جنوبي لبنان، حالة من الهدوء الحذر منذ الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس، بعد تراجع حدّة الاشتباكات منذ فجر اليوم الخميس 14 أيلول/ سبتمبر، بعد ليلة طويلة من المعارك التي وصفت بالأعنف بين عناصر تجمع "الشباب المسلم"، والأمن الوطني الفلسطيني، فيما يترقب الأهالي ما ستؤول إليه الساعات القادمة مع التوصل إلى اتفاق تهدئة عقب اجتماع جمع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومركزية فتح عزام الأحمد، برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

اقرأ/ي ايضاً: هدوء حذر في مخيم عين الحلوة.. وترجيحات حول عملية عسكرية واسعة


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد