اندلاع مواجهات مع الاحتلال في مخيمي شعفاط والعروب

الإثنين 18 سبتمبر 2023
أرشيفية – مواجهات ليلية في مخيم شعفاط
أرشيفية – مواجهات ليلية في مخيم شعفاط

أصيب عدد من الشبان، بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ الشبان استهدفوا البرج العسكري المقام على مدخل مخيم العروب شمال الخليل بالزجاجات الحارقة، فيما ردّت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي.

وفي مدينة القدس، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عند حاجز مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي رمانة وزبوبا، غرب جنين، فيما انتشرت في الأزقة والشوارع، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، وداهمت محلات تجارية بحثاً عن كاميرات تسجيل مراقبة، ونشرت فرقة مشاة على مفترق القريتين.

أمّا في نابلس، هدمت قوات الاحتلال منزلين في قرية فروش بيت دجن شرق نابلس، حيث اقتحمت قوات الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية القرية، وهدمت منزلين أحدهما قيد الإنشاء تعود ملكيته لسمر حج محمد، والآخر مأهول لياسر أبو الكباش.

وخلال شهر أغسطس/ آب 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد