في مخيم الدهيشة بازار للمنتجات الزراعية والأعمال اليدوية النسوية

الإثنين 18 سبتمبر 2023
بازار المنتجات اليدوية في مخيم الدهيشة-بيت لحم
بازار المنتجات اليدوية في مخيم الدهيشة-بيت لحم

افتتحت مؤسسة ابداع في مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين ببيت لحم، بالشراكة مع مركز بديل، والشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين بازار المنتجات الزراعية والحرفية والمنزلية النسوية، حيث حمل شعار "من طينة بلادك حنني خدادك".

وأقيم البازار في ساحة مؤسّسة ابداع بمخيم الدهيشة، حيث شارك فيه العشرات من نساء المخيم وبيت لحم، وقرى بردلة وعين البيضة وتل الحمة في الأغوار الشمالية.

بدوره، شدّد مدير عام مؤسسة بديل نضال العزة، على أهمية الشراكة بين المؤسسات المجتمعية، في تعزيز اقتصاديات الريف الفلسطيني، وتمكين المزارعين والمزارعات، وخاصة في منطقة الأغوار، بسبب الاعتداءات الاستيطانية شبه اليومية على الأراضي الزراعية للفلسطينيين.

ومن جهته، دعا صالح أبو لبن رئيس مجلس إدارة مؤسسة ابداع، كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية إلى توفير الدعم للمزارعين في الريف الفلسطيني، وتعزيز صمودهم، وخاصة في منطقة الأغوار الشمالية، التي تتعرّض لهجمةٍ استيطانيّة شرسة.

وشهد البازار إقبالاً كبيراً من فعاليات ومؤسسات مخيم الدهيشة ومحافظة بيت لحم، فيما اشتمل على عرض العديد من المنتجات، من بينها التمور، والعنب والعسل، والخضروات، والزعتر، والمخللات، والصابون، والمطرزات، والأعمال اليدوية، ومنتجات الزينة المنزليّة.

4-1.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد