إصلاح قاطع كهربائي تضرر من المعارك

اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة تبدأ بتأهيل شبكات الكهرباء

الجمعة 22 سبتمبر 2023

أفادت اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا جنوب لبنان، أنّ ورشة الصيانة التابعة لها، بدأت بتأهيل شبكة التيار الكهربائي في المخيم، والتي تضررت في المعارك التي شهدها خلال الأسابيع الفائتة.

وقامت الورشة، أمس الخميس 21 أيلول/ سبتمبر، بتركيب "ديجنتير" بقوة 600 أمبير، في قاطع حي الزيب، ويغذي القاطع 400 منزل في الحي، مما يزيد الاستفادة من إعادة تأهيل التيار الكهربائي في المخيم، بحسب اللجنة.

وأشارت اللجنة، إلى أنها سوف تواصل عمليات تأهيل شبكات الكهرباء في أحياء المخيم، بدعم من قبل لجنة شؤون اللاجئين لدى منظمة التحرير برئاسة الدكتور أحمد أبو هولي.

وتسببت جولات المعارك بين مجموعة " الشباب المسلم" المتطرفة من جهة، وقوات الأمن الوطني الفلسطيني وحركة فتح، التي اندلعت منذ أواخر حزيران/يونيو الفائت وتوقفت يوم 14 أيلول/ سبتمبر الجاري، بدمار واسع في البنى التحتية والخدمية في المخيم.

وكانت "أونروا" قد قالت يوم 30 آب/ أغسطس الفائت، إنها تسعى للحصول على مبلغ 15.5 مليون دولار، وهو المبلغ الذي قدرته لحجم الأضرار، وذلك من أجل استجابتها المتعددة القطاعات، لتجاوز الأضرار التي لحقت بالمدارس، ومنازل اللاجئين الفلسطينيين والبنى التحتية والخدمية في مخيم عين الحلوة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد