دعت اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا المقيمين في المخيم، للحضور إلى مقرها من أجل تسجيل أسمائهم في عملية الإحصاء الخاصة بالعائلات المهجرة من سوريا.

وأشارت اللجنة إلى أنّ عملية التسجيل ستبدأ اعتباراً من يوم غد الأربعاء 27 أيلول/ سبتمبر، في الساعة العاشرة صباحاً، وستستمر لمدّة أسبوع.

وطلبت اللجنة من اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا جلب أوراقهم الثبوتية اللازمة، وتشمل الهوية الشخصية لربّ العائلة، وبطاقة الدخول إلى لبنان، مؤكدة على ضرورة الحضور الشخصي.

يذكر أنّ عملية تسجيل اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا في مخيم نهر البارد، تجريها اللجان الشعبية بشكل سنوي، وهي عملية إحصائيّة، تؤمّن كشفاً بأسماء وأعداد اللاجئين المهجّرين من سوريا، يمكن استخدامها في حال وصول معونات إغاثية أو ما شابه للمخيم، بحسب ما أوضحت اللجنة لبوابة اللاجئين الفلسطينيين في وقت سابق.

وبحسب أرقام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التي لم تحدّثها منذ العام 2022 الفائت، يعيش في لبنان نحو 29 ألف لاجئ فلسطيني من سوريا، وتصنّف وكالة "أونروا" فلسطينيي سوريا في لبنان بـ "الشريحة الأكثر هشاشة" في وقت تبلغ نسب الفقر في صفوفهم 87.3 %. وسط مؤشرات على ارتفاع نسبة الفقر، بحسب أرقام العام الفائت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد