74 عملية هدم وتجريف..

3 شهداء و132 حالة اعتقال في مدينة القدس خلال 3 شهور

الأربعاء 04 أكتوبر 2023
تعبيرية – انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس مستمرة
تعبيرية – انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس مستمرة

أظهر تقرير إحصائي لمحافظة القدس اليوم الأربعاء 4 أكتوبر/ تشرين أوّل، أنّ ثلاثة فلسطينيين استشهدوا في المدينة المحتلة خلال هذه ثلاثة شهور، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ما مجموعه 132 فلسطينياً، ونفذت قوات الاحتلال ما مجموعه 74 عملية هدم وتجريف لمبان ومنشآت بالقدس.

وفي التقرير الذي جاء حول اعتداءات الاحتلال في مدينة القدس خلال الربع الثالث من العام 2023، أنّ ثلاثة شهداء ارتقوا في محافظة القدس خلال الربع الثالث من العام الجاري من بينهم طفل، جميعهم استشهدوا خلال شهر آب/ أغسطس.

الشهداء الثلاثة هم: الشاب مهند محمد سليمان المزارعة (20 عاماً)، وأحمد أبو سنينة (33 عاماً) متأثراً بإصابته، والطفل خالد سامر الزعانين (14 عاماً) ليرتفع بذلك عدد الشهداء في القدس منذ بداية عام 2023 وحتى نهاية شهر أيلول/ سبتمبر إلى 12 شهيداً بينهم 4 أطفال، فيما تحتجز قوات الاحتلال جثامين 25 شهيداً مقدسياً في الثلاجات ومقابر الأرقام.

وأوضح التقرير، أنّه تم رصد نحو (55) اعتداء للمستوطنين من بينها (15) اعتداء بالإيذاء الجسدي، وخلال أيلول/ سبتمبر ومع فترة الأعياد اليهودية تزايدت اعتداءات المستوطنين واقتحاماتهم للمسجد الأقصى واتسعت دائرتها ووتيرتها مقارنة بالأعوام الماضية، فيما تم رصد (29) إصابة نتيجة إطلاق الرصاص الحيّ والمعدني المغلف بالمطاط والضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال، بالإضافة إلى مئات حالات الاختناق بالغاز في القدس خلال الفترة التي يغطيها التقرير.

ورصد التقرير، نحو (132) حالة اعتقال في كافة مناطق محافظة القدس خلال الربع الثالث من العام 2023، ومن بين المعتقلين (62) طفلاً و(32) سيدة، فيما رُصد (54) قراراً بالحبس المنزلي أصدرتها سلطات الاحتلال خلال الربع الثالث من العام الجاري بحق مقدسيين من بينهم أطفال، ونحو (80) قراراً بالإبعاد، عن البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

كما أقدمت قوات الاحتلال خلال الربع الثالث من العام 2023، على تنفيذ عمليات هدم وتجريف في محافظة القدس بمجموع (74) عملية، كان منها (17) عملية هدم ذاتي قسري و(38) عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال و(19) عملية تجريف، فيما سلمت سلطات الاحتلال ما يزيد عن (84) إخطار هدم لعدد من المنشآت التجارية والمنازل، في أحياء وادي الجوز، وواد حلوة، وسهل بدّو، بالإضافة لتوزيع مجموعة من الإخطارات في منطقة الصوانة بالقدس المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد