إصابات واعتقالات لجيش الاحتلال في مخيمي بلاطة وشعفاط

الخميس 05 أكتوبر 2023
أرشيفية _ من اقتحامات جيش الاحتلال لمخيم بلاطة
أرشيفية _ من اقتحامات جيش الاحتلال لمخيم بلاطة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس 5 أكتوبر/ تشرين أول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مخيمي بلاطة وشعفاط للاجئين الفلسطينيين بالضفة.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة شاب بالرصاص الحي، واعتقال آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس، حيث اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية مخيم بلاطة من مدخليه الجنوبي والشمالي، مما أدّى لاندلاع مواجهاتٍ واشتباكاتٍ عنيفة مع المقاومين داخل المخيم.

وبحسب المصادر، فإنّ شاباً أصيب بعدة رصاصات برجله وحوضه، وجرى نقله إلى المستشفى، فيما جرى اعتقال الشاب عميد نصر سوالمة، بعد أن داهم جنود الاحتلال أحد المنازل في المخيم، وفتشوه وألحقوا أضراراً مادية جسيمة فيه.

كما دمّرت قوات الاحتلال بشكلٍ متعمّد خلال اقتحامها لمخيم بلاطة مجموعة من مركبات سكّان المخيم.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً عقب اقتحامها لمخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين.

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم طولكرم للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال أدّى لإصابة عددٍ منهم.

وخلال شهر أغسطس/ آب 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد